بالخصم من المرتب.. "التأديبية" تعاقب مسربي أوراق الامتحانات من المطبعة السرية

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 01:41 م
بالخصم من المرتب.. "التأديبية" تعاقب مسربي أوراق الامتحانات من المطبعة السرية
أمتحانات - أرشيفية
هبة جعفر

قضت المحكمة التأديبية العليا برئاسة المستشار محمد الشيخ، نائب رئيس مجلس الدولة، بمجازاة اثنين وبراءة رئيس الطبعة السرية وباقي المحالين في قضية  تسريب ورق الامتحانات من المطبعة السرية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط.
 
أوضحت المحكمة في حيثيات حكمها إن النيابة الإدارية أقامت الدعوى رقم 90 لسنة 59 ق، ضد 8 من مسئولي المطبعة السرية بمحافظ أسيوط، فيما تضمنت مذكرة الشئون القانونية بالتحقيق في تسريب الورقة الثانية من مادة الدرسات الاجتماعية للصف الدراسي الاول الاعدادي مما ترتب عليه طباعة الاسئلة الاحتياطية لهذه المادة بتكلفة 8282 جنيها.
 
وبسؤال المحالين عن الواقعة أكدوا عدم معرفتهم بكيفية تسريب الواقعة، فأكد المسئول عن المطبعة السرية أن مسئوليته تنحصر في تعبئة الورقة الاولي  من مادة الدراسات الاجتماعية وتعبئة مادة التربية الدينية للصف السادس الابتدائي.
 
وانتهت المحكمة إلي براءة، كلًا من محمد حمدى على، وخالد سعد محمد، وعاطف أحمد خلاف، ووائل صلاح أحمد، ومعتز محمد على، أعضاء المطبعة السرية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد سيد البهنساوى، رئيس المطبعة، ومجازاة مجدى محمد حسانين، رئيس لجنة امتحانات مدرسة محمد فريد الابتدائية بإدارة أسيوط التعليمية، بغرامة تعادل ضعف الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء الخدمة وخصم أجر 15 يومًا من راتب سليمان على عبد الرءوف، المراقب الأول.
 
وأكدت المحكمة عدم ثبوت إهمال الصادر بحقهم البراءة حال طبع وتعبئة وغلق المظاريف الخاصة بأوراق أسئلة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية بالصف السادس الابتدائى.
 
وشددت المحكمة على ثبوت تراخي المتهمين الأخيرين في اتخاذ الإجراءات حيال اكتشاف وجود الورقة الثانية من امتحان مادة الدراسات الاجتماعية بأحد مظاريف أوراق أسئلة امتحان مادة التربية الإسلامية للصف السادس الابتدائى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق