نائب وزير الزراعة يتفقد أعمال تنفيذ مشروع الري الحقلي بالبحيرة (صور)

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 01:48 م
نائب وزير الزراعة يتفقد أعمال تنفيذ مشروع الري الحقلي بالبحيرة (صور)
تنفيذ مشروع الرى الحقلى بالبحيرة

تفقد منذ قليل الدكتور محمد عبد التواب نائب وزير الزراعة يرافقه اللواء مجدي عناني السكرتير العام لمحافظة البحيرة، أعمال تنفيذ الري الحقلي بمركز أبو حمص بالبحيرة.

كما تفقد نائب وزير الزراعة محطات الري المطورة والتي تدار بالكهرباء على ترعة الجريدات بمركز أبوحمص والتي تروى أكثر من 250 فدان.

وكذلك تفقد المدرسة الحقلية لتوعية المزراعين بطرق الرى والزراعة الحديثة.

شارك في الجولة ممثلى الدول المانحة للمشروع  ومنهم سبستيان لين مستشار قسم التعاون التنموي الألماني وكريستين برين مدير برنامج إصلاح إدارة الموارد المائية الألمانية و دان بودزو رئيس بعثة البنك الدولي استيفاني لانغراكي مدير مكتب السفارة الفرنسية بالقاهرة والمهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة.

وكان نائب وزير الزراعة قد عقد مؤتمرالعرض اهداف  مشروع الرى الحقلى الممول من البنك الدولى وعدد من المؤسسات التنموية الأوربية واليابانية بقيمة أكثر من 200 مليون دولار.

ويتضمن المشروع  تغيير المراوى الترابية إلى مواسير مدفونة لتوفير حوالى 25 % من مياه الرى التى كانت تهدر فى المراوى الترابية والحفاظ على عدم إهدار الأراضى الزراعية مما يؤدى إلى زيادة إنتاجية الفدان بمقدار 20 %.

وأوضح نائب وزير الزراعة  انه تم تنفيذ  أكثر من 150 الف فدان من مشروع الرى الحقلى على مستوى الجمهورية  .

كما تم تنفيذ 9 مليون متر  من مواسير الرى خلال المشروع الجديد وتدريب 250 ألف مزارع  على نظم الرى الحديثة بالاضافة الى انشاء مركز لصيانة آلات المشروع .

وطالب نائب وزير الزراعة بتعاون الجهات التنفيذية للتوسع فى مشروع الرى الحقلى وإلغاء قيمة الرسوم الخاصة بتوصيل المرافق للمشروع الجديد بالقرى والمراكز.

1 تنفيذ مشروع الرى الحقلى بالبحيرة
 
2 نائب وزير الزراعة يتفقد المدرسة الحقلية بابوحمص
 
3 محطة الرى  بابو حمص التى تدار بالكهرباء
 
4 تنفيذ اعمال الرى الحقلى بالبحيرة
 
5 مشروع الرى الحقلى  بابوحمص
 
6 محطات الرى الحقلى بالبحيرة
 
7 نائب وزير الزراعة يتفقد الرى الحقلى بالبحيرة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة