مايا مرسي تشارك أعمال مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 02:43 م
مايا مرسي تشارك أعمال مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب
مايا مرسي وسحر نصر خلال المؤتمر
أمل غريب

شاركت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، اليوم الإثنين، فى فعاليات مؤتمر "نحو تنمية مستدامة ..النداء العربى الأفريقى .. تكتلات إقتصادية ..تعاون دولى " والذى يعقد بالتعاون والتنسيق المشترك مع اتحاد المستثمرات العرب، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية .

وتوجهت الدكتورة مايا مرسى، بالتحية والتقدير إلى الوزيرة سحر نصر وزيرة الاستثمار، الدكتورة هدى يسى، وأكدت أن دور المجلس يتمثل فى تقديم العون لجميع المستثمرات والجمعيات الخاصة بالمستثمرات، ومساندتهم وإعلاء دورهن، وشددت على أن إستضافة مصر لهذا المؤتمر الهام فى هذا التوقيت يحمل رسالةً إلى العالم بأسره أن مصر هى بلد الأمن والأمان، وأنها دولة كبيرة جاذبة للإستثمار .

كما أكدت  أن المؤتمر يمثل خطوةً هامةً ورائدةً نحو إقامة شراكة وتعاون إقتصادى حقيقى بين النساء فى الدول العربية والإفريقية مشيرة إلى أن إقامة تكتل نسائى إقتصادى عربى – إفريقى سوف يسهم بما لايدع مجالاً للشك فى تحقيق نهضة إقتصادية شاملة، خاصةً وأن النساء العربيات والأفريقيات تجمعهـنّ مجموعـة مــن القواسـم المشـتركة، والمتمثلة في وعيهـنّ بأهميـة دور المرأة فـي المساهمة في النهوض بالوضع الاجتماعي والاقتصادي لبلادهنّ، إلى جانب دورهنّ في التربية والتنشئة المجتمعية.

وأكدت على أن المؤتمر يشكل فرصةً هامةً للمساهمة في التعزيز والتأكيد على الدور الذي تلعبه المرأة في تنمية مجتمع عربى - أفريقي، يقـوم على المساواة والحداثة وتحقيق التكافؤ والمساواة، مشيرة أن المؤتمر يعمل على فتح الأسواق الافريقية والعربية وخلق تكتلات افريقية مشتركة بين المستثمرين العرب والأفارقة على أرض الواقع، واضافت أن مصر هى جزء أصيل من قارة إفريقيا.

IMG_9451

 

IMG_9545

 

IMG_9678

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق