الإسماعيلية تعيش أزهى عصورها في عهد محافظها.. والشرقية تنهار بسبب خالد سعيد

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 04:16 م
الإسماعيلية تعيش أزهى عصورها في عهد محافظها.. والشرقية تنهار بسبب خالد سعيد
اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية
كتب – محمد صلاح الصغير

نشاط اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، منذ توليه منصبة منذ عدة سنوات، لفن أنظار الجميع، وشهدت المحافظة العديد من الإنجازات فى عهدة، منها إنشاء قناة السويس الجديدة، ومدينة الإسماعيلية الجديدة وأنفاق الإسماعيلية الجارى العمل بهم، وسوف يتم افتتاح الانفاق فى 30 يونيو المقبل، كما سيتم فتح الباب على التقديم فى الشقق السكنية فى مدينة الإسماعيلية الجديدة قريبًا أيضًا.

 

فى المقابل، انخفضت اسهم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، بسبب تدنى مستوى النظافة فى مراكز ومدن محافظة الشرقية، بجانب تدهور المنظومة الصحية بشكل كبير فى المحافظة، وعدم خروجة من مكتبه ونزولة للشارع بشكل مستمر، لتفقد المشاكل والتعرف عليها بشكل أكبر، وهو ما تسبب فى مطالبة أعضاء مجلس النواب بمحافظة الشرقية، بإقالته من منصبه لعدم تعاونه معهم فى حل مشاكل المحافظة.

 

محافظ الإسماعيلية يشهد إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بالقنطرة

 

وشهد أمس الأحد، اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، ويرافقه اللواء محمد على شحاتة، مدير الأمن، وعدد من قيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، الأحد، المؤتمر الشعبي لجلسة الصلح العرفية وإنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتين من كبار العوائل بقرية «الرياح» بمركز ومدينة القنطرة غرب.

 

محافظ الإسماعيلية : حصر المناطق العشوائية لإعادة تخطيطها مرة أخرى

أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على ضرورة الإسراع فى الإنتهاء من حصر جميع المناطق العشوائية المطلوب إعادة تخطيطها، وإعداد تقرير تفصيلي بالموقف كاملا للعرض على المجلس الأعلى للتخطيط العمرانى لإتخاذ الإجراءات التنفيذية،تمهيدا لرفعها من خريطة العشوائيات.

وطالب المحافظ، بسرعة تحديد المناطق المطلوب رفعها من سجل المناطق العشوائية المصنفة بالمناطق غير الآمنة، مع الأخذ فى الإعتبار تصوير المناطق المطلوب رفعها من خريطة العشوائيات وتوثيقها.

 

محافظ الإسماعيلية يغلق عيادة أمراض نساء ومطعم لمخالفتهما للإشتراطات الصحية

أصدر اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية القرار رقم 647  لسنة 2017 بشأن الغلق الإداري لعيادة أمراض النساء والتوليد والكائنة فى 157 شارع إسكندرية الدور الأول علوي، وذلك بناء على مكاتبات مديرية الصحة والسكان إدارة العلاج الحر بشأن قرار الغلق الإداري للعيادة المخالفة للقانون، وطبقا لمحاضر إثبات الحالة، وعدم وجود حوض خاص للتعقيم قبل العمليات، ولا يوجد عقد نفايات، ولا فصل للنفايات، ويوجد بالعيادة غرفة عمليات غير مرخص لها، وغير مطابقة وتشكل خطر داهم.

كما أصدر محافظ  الإسماعيلية القرار رقم 642 لسنة 2017 بشان الموافقة على إغلاق مطعم بالشيخ زايد أمام مسجد الدوحة بالطريق الدائرى 24 أكتوبر، وذلك  بسبب الخطورة على الصحة العامة، ووجود دورة مياه داخل المطبخ، وحشرات وصراصير بالمطبخ والثلاجات غير نظيفة، ومكان غسيل الأواني غير منفصل عن المطبخ والمحل يدار بدون ترخيص ومستوى أرضية المطبخ منخفضة عن مستوى الأرض وضعف الإضاءة والتهوية ويوجد 2 باب دخول المطبخ بدون ستائر هوائية وبدون باب رداد ذاتى، وماتور رفع بعيد عن أماكن تداول الأغذية يصرف على غرفة متصلة مباشرة بالصرف الصحى وصرف دورة المياه، مما يتسبب فى دخول الحشرات إلى داخل المطبخ.

 

محافظ الإسماعيلية يشدد على رفع درجة الاستعداد لاستقبال الشتاء

أكد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، التاكيد على جميع رؤساء الوحدات المحلية بضرورة سرعة الانتهاء من مراجعة كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء لهذا العام ومراجعة جميع معدات وآليات التعامل مع الأمطار والسيول والتأكد من صلاحيتها والاستعداد لتنفيذ عدة سيناريوهات للتعامل مع أزمات الأمطار والسيول مؤكد على عدم التعامل بمبدأ رد الفعل لأى حدث كما أكد على ضرورة مراجعة جميع شبكات وبالوعات تصريف مياه الأمطار ورفع كفائتها وعلى أن تكون كافة الأجهزة المعن ية على أهبة الاستعداد للتعامل مع أى موقف طارىء.

 

محافظ الإسماعيلية: نعمل علي تقليل البطالة وتحقيق التنمية الشاملة واستردينا كل الأراضي المتعدى عليها

قال يس طاهر، محافظ الإسماعيلية،إن هناك توجيهات من الرئيس السيسي فى تنفيذ الخطة القومية للقضاء على العشوائيات والتعديات على أراضى الدولة.

أضاف محافظ الإسماعيلية، أن آخر تواصل مباشر بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي تم خلال مؤتمر الشباب الماضي، منوها إلى أن آخر تكليف له من الرئيس هو تشكيل خلية لمتابعة ملف استرداد الأراضي.

وأضاف طاهر، أنه اجتمع بممثلي كافة الأجهزة المعنية بتنفيذ قرار استرداد أراضي الدولة لبدء العمل على تنفيذ تكليف الرئيس، لافتا إلى أنه تم العمل على محورين رئيسيين هو تحديد الأراضي الفضاء المطلوب استردادها، والأراضي الأخرى التي تحتاج إلى قرارات إزالة.

وأكد "طاهر" علي دور الرقابة الإدارية وجهود الجيش في إزالة التعديات علي أراضي الدولة، موضحًا أن كل الأراضي المعتدي عليها تم استردادها، والبالغ مساحتها 195 فدانا.

محافظ الإسماعيلية: إنهاء 75% من أنفاق القناة والافتتاح 30 يونيو

قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه تم الانتهاء من 75 % من مشروع أنفاق قناة السويس، كما تم الانتهاء من الممرات العرضية بنفق الإسماعيلية، بجانب ممرات التأمين وبيارات التهوية، وتركيب أنظمة التحكم فى النفق، ليتم التشغيل الفعلى للنفق فى 30 يونيو من العام المقبل، وأن 3 آلاف عامل وفنى ومهندس يعملون بمشروع أنفاق قناة السويس، وتتولى 4 شركات مصرية مهام العمل فى إنشاء الأنفاق.

وأكد محافظ الإسماعيلية على أن مشروع أنفاق قناة السويس من المشروعات القومية الكبرى، والذى سوف تستفيد منة محافظة الإسماعيلية بشكل كبير، ويهدف إلى  تنمية  سيناء وإنهاء عزلتها تماما ومواكبة المشروعات القومية الكبرى التى سوف يتم تنفيذها ضمن مشروعات الهيئة الإقتصادية  لقناة السويس  برئاسة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

 

فى المقابل، انخفضت اسهم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، بسبب تدنى مستوى النظافة فى مراكز ومدن محافظة الشرقية، بجانب تدهور المنظومة الصحية بشكل كبير فى المحافظة، وعدم خروجة من مكتبه ونزولة للشارع بشكل مستمر، لتفقد المشاكل والتعرف عليها بشكل أكبر، وهو ما تسبب فى مطالبة أعضاء مجلس النواب بمحافظة الشرقية، بإقالته من منصبه لعدم تعاونه معهم فى حل مشاكل المحافظة.

 

وتسبب الإهمال الطبى فى عدد كبير من مستشفيات محافظة الشرقية فى اغتيال المرضى، حيث راح عدد كبير من المواطنين ضحية للإهمال الطبى فى المستشفيات، وهو ما تسبب أيضًا تغريم مستشفى خاص، فى محافظة الشرقية، 10 ملايين جنيه من قبل محكمة الزقازيق الابتدائية، بناءً على تحقيقات بعدما ثبت تورط المستشفى فى خطأ طبى أفقد طفلين توأمين بصريهما.

 

وتعانى قرى ومدن محافظة الشرقية من عدم وجود صرف صحى، ورغم ذلك لم يتحرك المحافظ فى العمل على إنشاء صرف صحى، فى الوقت الذى اصبحت فيه تكلفة، كسح خزانات الصرف الصحى مرتفعة جدًا وليست فى قدرة المواطن، بجانب انتشار القمامة فى شوارع محافظة الشرقية دون أى محاسبة من قبل المحافظ للمسئولين عن تلك الأهمال.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق