مسئول باقتصادية قناة السويس يدعو الشركات العقارية للاستثمار في المنطقة

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 03:52 م
مسئول باقتصادية قناة السويس يدعو الشركات العقارية للاستثمار في المنطقة
قناة السويس

قال اللواء محفوظ طه نائب رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، " إن المنطقة تتمتع بالعديد من الحوافز المالية التي تكفل للمستثمر بيئة عمل مواتية وجاذبة للاستثمار".
 
وأوضح طه ، خلال فعاليات (مؤتمر الاستثمار العقاري الأول) الذي انطلق اليوم الاثنين، " إن مجلس إدارة المنطقة له جميع الصلاحيات، ويضم العديد من ممثلي الوزارات وله سلطة الولاية الكاملة من أجل تبسيط الإجراءات وإصدار الموافقات".
 
ودعا المستثمرين والمطورين العقاريين إلى الاستثمار بالمنطقة التي تشهد حالياً طفرة في الاستثمار من خلال توقيع عقد شراكة مع موانىء دبي لتنمية مساحة 95 كم مربع من مساحة المنطقة بخلاف مشروعات كبرى متواجدة..مضيفا" إن قطاع التشييد والبناء يعد أحد دعائم الاقتصاد الوطني إذ يوفر الملايين من فرص العمل لذلك تهتم المنطقة بخلق مجتمعات عمرانية متكاملة". 
 
وأشار الى أن المنطقة وقعت عددا من الاتفاقيات التجارية مع عدد من الدول العربية والأفريقية مثل الكوميسا وأغادير التي تضيف لها ميزة تساعدها على سهولة نفاذ منتجاتها لهذه الدول.
 
وقال اللواء محفوظ في كلمته" إن المنطقة بنهاية العام الحالي ستعمل على إنشاء محطة للصب الجاف بطاقة 5.5 مليون طن في ميناء الأدبية التابع للمنطقة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا