مقرر "القومي للمرأة": زواج القاصرات صورة مصغرة للعنف الجنسي

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 04:05 م
مقرر "القومي للمرأة": زواج القاصرات صورة مصغرة للعنف الجنسي
المجلس القومى للمرأة - أرشيفية

قال الدكتورطارق توفيق، مقرر المجلس القومى للمرأة، إن عدد السيدات فى مصر بعمر الانجاب من "18 الى 49 سنة" تقديره 25 مليون، وعدد السيدات التى فى عمر الانجاب ولكن متزوجات لا يتعدى الـ16 مليون، مؤكدا أن مصر لا يوجد بها دراسات واضحة فيما يتعلق بزواج القاصرات.
 
 
وأشار الدكتور طارق توفيق، فى لقاء ببرنامج "ست الحسن" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن على قناة on E، منذ قليل، إلى أن المسح الديموغرافى الذى جرى فى عام 2014 أفاد بأن زواج القاصرات بمعنى زواج الفتيات قبل سن الـ18 سنة يمثل 18% من الزيجات فى مصر.
 
 
وأكد الدكتور طارق توفيق، أن زواج المبكر أو القاصرات صورة مصغرة لكل انواع العنف الجنسى ضد المرأة، قائلا "أول حاجة شيء تتعرض له الفتاة الصغيرة بعد زوجها هو اثبات خصوبتها وهذا الأمر فرصة كبيرة للعنف ضد المرأة والاستغلال الجنسى، كما أن فرصها فى التعليم والتوظيف ستصبح ضائعة".
 
 
وتابع: "زواج القاصرات رقمه كبير داخل مصر وهناك مجتمعات عرفها وقانونها الزواج المبكر، ولكن الأزمة الكبرى تكمن فيما يترتب على هذا الزواج من مشاكل فى الاسكان والتعليم"، موضحا أن مشاكل المجتمع مترابطة وسينتج عن هذا الزواج فئة أطفال ستعانى صحيا لأنهم لن يكونوا مثبتين ولا توجد لهم أوراق حكومية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق