مصدر أمني لـ"صوت الأمة": الأمن الوطني أحبط مخططا لعملية إرهابية في ذكرى أكتوبر

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 04:29 م
مصدر أمني لـ"صوت الأمة": الأمن الوطني أحبط مخططا لعملية إرهابية في ذكرى أكتوبر
حملة أمنية - أرشيفية
دينا الحسيني

كشف مصدر أمني أن قطاع الأمن الوطني أحبط عملية إرهابية وصفها بالـ"كبرى"، كانت حركة حسم الإرهابية أعدت لتنفيذها ليلة الاحتفال بذكرى نصر 6 أكتوبر في نطاق القاهرة والجيزة.

 

وصرح المصدر، لـ"صوت الأمة"، بأن معلومات توافرت لضباط قطاع الأمن الوطني، بورود تعليمات لعناصر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية من القيادات الهاربة خارج مصر بالتجهيز لعملية كبرى في نطاق القاهرة والجيزة، تستهدف منشآت أمنية لإفساد فرحة المصريين باحتفالات ذكرى انتصارات حرب 6 أكتوبر.

 

وأضاف المصدر، الذي رفض كشف اسمه، أن المعلومات أفادت بأن العناصر المذكورة تتنقل في نطاق جنوب القاهرة، وبحوزتهم أسلحة ثقيلة، واتخذوا منطقة نائية بطريق 15 مايو- حلوان معسكرا للتدريب وتجهيز المتفجرات المستخدمة في تلك العملية.  

 

وأعلنت وزارة الداخلية، عصر اليوم الإثنين، في بيان، استهداف مأمورية للأمن الوطني تلك العناصر بنطاق جلوان و15 مايو، في تبادل لإطلاق النار لقي  الإرهابي محمد عبدالكريم مرعي عبدالرحمن (مواليد 16/9/1994- حاصل على بكالوريوس هندسة – إبشواى/ الفيوم)، والإرهابي محمود بركات محمد محمد (مواليد 16/8/1988 – ترزى – قرية المنشية مركز ناصر/ بنى سويف، مصرعهما، وعثر بمحل الواقعة على (بندقية آلى، طبنجة عيار 9 مم، كمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات.

 

وذكر بيان الوزارة أن المذكورين من أبرز وأخطر العناصر الإرهابية المنتمية لما يسمى بحركة حسم الإخوانية، والتي تبنت العديد من الحوادث الإرهابية خلال الفترة الأخيرة، ومطلوب ضبطهما على ذمة القضية رقم 760/2017 حصر أمن دولة (تحرك طلائع حركة حسم)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها، وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق