رسميا.. اتحاد الكرة يخاطب الفيفا لزيادة عدد الحكام بالقائمة الدولية

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 06:07 م
رسميا.. اتحاد الكرة يخاطب الفيفا لزيادة عدد الحكام بالقائمة الدولية
هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة
محمود أبوقمر

حصل عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام في الجبلاية، نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، على موافقة مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة هاني أبوريدة، على مخاطبة فيفا للحصول على الموافقات الرسمية.

 

جاء ذلك في الوقت الذي يعتمد فيه الاتحاد الدولي للعبة قائمة الحكام الدوليين من 7 حكام مصريين للساحة ومثلهم للحكام المساعدين، الا أن زيادة عدد دول مثل السودان الى 8 حكام ساحة ومثلهم مساعدين ساهم في جعل رئيس لجنة الحكام يرغب في زيادة قائمة الحكام الدولي.

 

ووفقاً لمصدر مطلع داخل اتحاد الكرة فإن الخطاب الرسمي الذي تم إرساله الى الاتحاد الدولي للعبة، تضمن طلب الحصول على موافقة قائمة الحكام الدوليين لأكثر من 8 حكام، للحصول على الموافقة.

 

وواصل المصدر: قائمة الحكام ستشهد سواء للساحة أو المساعدين ظهور 6 أسماء جديدة بواقع 3 لكل فئة، في ظاهرة هي الأولى من نوعها في التحكيم المصري. وأوضح المصدر أن السبب الرئيسي في عدم إعلان أسماء القائمة الدولية حتى الآن هو الانتظار الحالي للرد الاتحاد الدولي للعبة بشأن الزيادة التي طلبتها لجنة الحكام.

 

تابع المصدر أن الخطاب جاء في تفاصيله السيرة الذاتية للكرة المصرية بصفة مصر أكثر الدول تحقيقاً للقب القاري، ونفس الحال على مستوى الأندية، بخلاف قوة الدوري المصري مقارنة بالدوريات الأفريقية المختلفة، وهي جميعاً أمور تصب في صالح اتخاذ قرار في صالح التحكيم المصري.

 

وكشف المصدر ان السوداني مجدي شمس الدين، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الافريقي سابقاً كان سبباً في زيادة عدد حكام بلاده الدوليين، الا ان أحد لم يتحرك طيلت السنوات الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق