سوق بلدي على الطراز الأوروبي.. تعرف على مكان إنشاء مشروع "سوق مصر" الجديد

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 07:29 م
سوق بلدي على الطراز الأوروبي.. تعرف على مكان إنشاء مشروع "سوق مصر" الجديد
عاطف عبدالحميد
ماجد تمراز

حددت محافظة القاهرة بالتنسيق مع رئاسة حى النزهة، المكان الذى سيقام فيه سوق مصر، لاحتواء الباعة الجائلين بعد سخطهم من انشاء شارع مصر فى حلته الأوروبية، والذى من المقرر له ان يتم نقل الباعة إليه، وتوفير كافة المرافق والخدمات الأمنية.
 
 
وقال اللواء أحمد تيمور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية،  إنه تم تحديد المكان الذى سيتم إنشاء "سوق مصر" به، حيث تم اختيار منطقة الجراج بشارع 6 أكتوبر، مشيرا إلى أنه سيتم نقل الباعة الجائلين من منطقة الجراج إليه، مما سيسهل حركة المرور بجسر السويس، والتى كانت تتعطل بسببهم.
 
 
 
وكان المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أعلن عن بدء إنشاء أسواق مصر، بعد نجاح تجربة شارع مصر في حي النزهة، مؤكدا أنه جار العمل على التوسع في إنشاء الأسواق بأحياء القاهرة.
 
 
وأشار المحافظ إلى أن فكرة (سوق مصر) قائمة على إعداد مساحة أرض فضاء قريبة من أماكن تجمعات الباعة الجائلين وتسويرها وتزويدها بدورة مياه وممرات للمشاة وتقسيمها إلى وحدات صغيرة بدون مبانٍ، ويتم تسكين الباعة الجائلين بها مقابل أجر رمزي شهري.
 
وأضاف المحافظ، أنه جار العمل حاليًا، على 3 مواقع بأحياء النزهة وعين شمس وشرق مدينة نصر، مشددًا على شرطة المرافق وأجهزة الأحياء المعنية بعدم السماح بوجود أي بائع خارج السوق وتطبيق القانون بمنتهى الحزم على من يخالف ذلك.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة