وزير التنمية المحلية يكرم العاملين المتميزين وأصحاب المشروعات التنموية والمنتجة (صور)

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 07:26 م
وزير التنمية المحلية يكرم العاملين المتميزين وأصحاب المشروعات التنموية والمنتجة (صور)
وزير التنمية المحلية يكرم العاملين المتميزين وأصحاب المشروعات التنموية والمنتجة
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

 كرم الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، عددًا من العاملين المتميزين محافظة الوداي الجديد، أثناء زيارته للمحافظة لتفقد وافتتاح عددًا من المشروعات التنموية  في إطار الاحتفال بعيدها القومي ، ورافق الوزير خلال الزيارة عدد من قيادات الوزارة من بينهم اللواء حمدي الجزار مستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الأمين العام للوزارة ، والمهندس محمد السيد أبوجاعور  المشرف علي قطاع  التخطيط والمتابعة وتنمية القرية بالوزارة، اليوم الإثنين. 
 
وتققد الوزير هشام الشريف معرض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، ورافقه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ، كما قام الوزير بافتتاح مركز التحكم  الالكتروني والمخصص لمراقبة الاوضاع الامنية بالمحافظة وذلك بمقر الديوان العام  وتم إنشاؤه بتكلفة ٨ مليون جنيه ، وشهد الوزير عرض المحافظ للخطة الاستثمارية للمحافظة ومقترحات تنميتها زراعياً وصناعياً وزيادة فرص الاستثمار ، وتفقد الوزير ايضاً عدد من المشرِوعات بالمحافظة .
 
و قام الدكتور هشام الشريف بالمشاركة في مبادرة "ازرع نخلة"، التي أقامتها محافظة الوادي الجديد، تحت رعاية المحافظ اللواء محمد الزملوط ، وقام الوزير بزراعة نخلة باعتباره أحد زوار محافظة الوادي الجديد.
 
وعقب ذلك توجه الوزير يرافقه المحافظ اللواء محمد الزملوط، لتفقد الممشي الرياضي الجديد الذي تقيمه المحافظة لاهالي الوادي الجديد . 
كما عقد الدكتور هشام الشريف اجتماعا مع محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط بمقر الديوان العام للمحافظة، واستمع الوزير خلال اللقاء إلى شرح من اللواء الزملوط للمخطط الاستراتيجي لتنمية الوادي الجديد حتي عام ٢٠٢٧ ، كما استمع الوزير لبعض المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة في كافة القطاعات سواء الطرق أو الطاقة أو الزراعة.
 
كما عرض المحافظ عددًا من المشاكل التي تواجهها المحافظة، خاصة عدم توفير خطوط طيران مستمرة لتسهيل وصول المستثمرين ورجال الاعمال ، كما عرض المحافظ بعض المشاكل الخاصة بقطاع النقل للمواطنين بالمحافظة إلى القاهرة .
 
 كما عرض المحافظ على الوزير فكره  المبادرة التي اطلقها المحافظ  لزراعة ٥٠ نخلة في ٤٤٠ مدرسة بالمحافظة وزراعة اشجار نخل في الطرق الرئيسيّة وحول العمارات السكنية.
 
كما عرض المحافظ تجربة الوادي الجديد في اللامركزية فيما يخص إجراءات الاستثمار في الاراضي الزراعية، وكذلك تم عرض المشروعات التي يتم تنفيذها مع مؤسسات المجتمع المدني ، ومبادرة " بيتك هو مصنعك وغيطك ".
 
ومن جانبه أكد الدكتور هشام الشريف، انه سيتم بحث كافة تلك المشكلات والعمل علي حلها مع الوزراء المعنيين في الحكومة خاصة وزيري النقل والطيران المدني. 
 
وطالب الوزير، تجهيز مخططات تفصيلية لقري ومدن محافظة الوادي الجديد ، ووعد المحافظ بإعدادها خلال شهرين لتكون جاهزة أمام المستثمرين ورجال الاعمال. 
 
ووجَّه الشريف التحية لاهالي ومواطني المحافظة بمناسبة العيد القومي، مضيفًا: أن المحافظة تحتاج إلى الكثير من الدعاية لتحصل علي قرصتها ضمن المحافظات الجاذبة للاستثمارات في عدد من القطاعات ، " ووجه  الوزير حديثه للمستثمرين ورجال الإعمال قائلاً: " الأرض والميه جاهزين لاستثماراتكم خاصة في مجال الزراعة .. الأرض موجودة بس اللي يزرعها  " .
 
كما استمع الوزير، لعرض خلال اللقاء من الدكتور محمد نجيب حجازي من هيئة الاستشعار عن بعد، حول إنشاء قاعدة بيانات جغرافية ورقمية لإمكانات ومحددات التنمية المستدامة بالوادي الجديد .
FB_IMG_1506961480312
 
 
FB_IMG_1506961490080
 
 
FB_IMG_1506961498202
 
 
IMG_20171002_150633
 
 
IMG_20171002_150729
 
 
IMG_20171002_150737
 
 
IMG_20171002_150749
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق