"جامعة الأزهر" تحصد قمة المركز الثاني في تقييم فريق التصنيف الإفريقي الدولي

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 10:51 م
"جامعة الأزهر" تحصد قمة المركز الثاني في تقييم فريق التصنيف الإفريقي الدولي
جامعة الأزهر
منال القاضي

أعلن فريق الخبراء الدوليين الذي زار جامعة الأزهر مؤخرا ضمن آلية تصنيف الجودة الأفريقي نتائج الزيارة النهائية في ضوء معايير تقييم آلية التصنيف الأفريقية والتي قسمت أداء الجامعات إلى خمس مستويات من المستوى الأول أداء متميز إلى المستوى الخامس أداء ضعيف وحصلت الجامعة على نسبة 85.5% لتقع الجامعة في قمة المستوى الثاني.

كما حصل برنامج الطب الذي يقدم من خلال4 كليات على 87.5% ليكون على قمة المستوى الثاني.

وضم فريق التقييم د. فيوليت ماكوكو- اتحاد الجامعات الأفريقية وخبير ضمان جودة التعليم ومديرة مشروع  HAQAA-  أكرا- غانا، أ.د. هورتنس أتا ديالو – نائب رئيس جامعة نانجي أبروجوا – كوت ديفوار، أ.د.تاتيانا فولكوفا رئيس مفوضية الترخيص والاعتماد بدولة لاتافيا.

وتقدم الجامعة الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى بالمجان من خلال 6 مستشفيات منتشرة على مستوى الجمهورية. مما ساهم في  تقدير الفريق للخدمة المجتمعية التي تقدمها الجامعة للمجتمع المصري سواء الخدمة الطبية أو غيرها من الخدمات التي تقدمها كليات الجامعة ومشاركتها المجتمعية مما أدى إلى حصول في مجال خدمة المجتمع على نسبة 96.5%؛ حيث تميزت الجامعة بتقديم العديد من الخدمات للمجتمع المدني سواء كانت في شكل قوافل طبية وتنموية وتعليمية من خلال برنامج محو الأمية فضلا عن برامج توعية الأسرة وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وأكد تقرير الخبراء أن جامعة الأزهر تستحق الثناء على الإنجازات التي حققتها مؤخرا والقيادة المبصرة التي تقود الجامعة إلى مستوى أعلى من التنمية.

وتم اختيار جامعة الأزهر ضمن 15 جامعة أفريقية لتمثيل مصر ضمن فعاليات مبادرة تنسيق جودة التعليم العالي بأفريقيا التي أطلقها الاتحاد الأوروبي مع اتحاد الجامعات الأفريقية. علما بأنه تم اختيار ثلاث دول من شمال أفريقيا هم مصر والجزائر والمغرب.

وتقدم فريق التقييم ضمن تقريره النهائي بخالص الشكر  للأستاذ الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر لحسن ضيافته لمكتب التميز الدولي كمنظم للزيارة لدعمهم المتواصل قبل وأثناء زيارة الجامعة وكذلك لانفتاحهم وتفهمهم وحماسهم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق