مساعد وزير الصحة للطب الوقائي: القضاء على يرقات البعوض المسببة لحمة الضنك

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 10:45 م
مساعد وزير الصحة للطب الوقائي: القضاء على يرقات البعوض المسببة لحمة الضنك
الدكتور عمرو قنديل
البحر الأحمر - عماد عرفة

قال الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، إنه تم القضاء على يرقات البعوض المسببة لحمى الضنك بنسبة 80% بالقصير.
 
جاء ذلك خلال لقاءه مع محافظ البحر الأحمر مساء اليوم بمدينة القصير،  بديوان عام الوحدة المحلية لمدينة القصير لاستكمال الإجراءات الوقائية والتوعوية والعلاجية بالمدينة.
 
وأكد المحافظ على شركة المياه والصرف الصحى بالمحافظة على أعمال غسيل وتطهير الخزانات وإعدام الخزانات الغير صالحة واستبدالها بخزانات جديدة على نفقة المحافظة، كما أكد على مديرية الصحة بالتنسيق مع الفريق الطبى من الوزارة بعمل حملات للرش والتطهير بالمبيدات بجميع مناطق المدينة.
 
وفى سياق متصل أكد المحافظ على مدير الابنية التعليمية بالتنسيق مع الادارة التعليمية بمدينة القصير وشركة المياه بتغير الخزانات القديمة المتهالكة بمدارس المدينة وعمل النظافة والتطهير لباقى الخزانات الصالحة، كما تم تكليف مدير الإدارة التعليمية بالقصير بعمل ندوة توعوية لجميع طلبة المدارس فى طابور الصباح وفي حصة الأنشطة بهذا الموضوع.
 
وشدد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر على الوحدة المحلية لمدينة القصير بتكليف المقاولون الذين يعملون لصالح المدينة بتغطية جميع البيارات الخاصة بالصرف الصحى بجميع مناطق مدينة القصير والهدف المحافظة على الصحة العامة
كما كلف المحافظ مجلس مدينة القصير بأعمال الردم يوميا لأى تجمعات مياه بجميع مناطق المدينة  
 
ويذكر أن المحافظ صدر  أوامره إلى مديرية الصحة بغلق الصيدليات التى تقوم بإستغلال الأهالى ببيع ادوية بطريقة خاطئة وأسعار مبالغ فيها كذلك قيام الرائدات الريفيات بعمل ندوات التوعوية داخل مناطق المدينة، كما أكد عبد الله على ادارة أوقاف القصيربالقاء خطبة الجمعة القادمه عن الاهتمام بغسيل وتغطية خزانات المياه وعمل ندوات توعوية بصفة مستمرة داخل المساجد.
 
كما كلف المحافظ الإدارة العامة لشئون البيئة بالمحافظة والفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بعمل حملات وتغريم المقاولون وشركات الانشاءات بغرامة خمسون الف جنيها فى حالة عدم تغطيتهم لخزانات المياه المستخدمة في البناء.
 
حضر الاجتماع اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة ومديرعام شركة المياه ومديرعام مديرية الصحة ومدير الادارة التعليمية بالقصير ومدير إدارة الأوقاف ومساعد مدير أمن البحر الاحمر للجنوب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة