شقيق عبد الناصر: "كنا بنقوله يا سي جمال.. و67 مش هزيمة"

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 11:30 م
شقيق عبد الناصر: "كنا بنقوله يا سي جمال.. و67 مش هزيمة"
الرئيس الراحل جمال عبد الناصر

أكد الدكتور عادل عبد الناصر، شقيق الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، أن أشقاء الزعيم الراحل كانوا ينادونه بـ"سي جمال" منذ أن كان طالبا في الثانوية لهيبته، وتابع: "هو طبيعته كده وميهزرش ومينكتش".

 

وأضاف عبد الناصر، خلال حواره مع الكاتب الصحفي خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، أن بعض المؤرخين يتحدثوا عن "هزيمة"  1967، ولم تكن كذلك على الإطلاق، لأن مكان المنازلة بين القوة المصرية والاستعمارية، كانت في بورسعيد وليس سيناء، وكان الشباب في بورسعيد لديه الرغبة في المقاومة دائما، وكانوا يخطفون الجنود الإنجليز.

 

وأوضح أن الرئيس الراحل محمد نجيب انشغل خلال ثورة 23 يوليو، باستقبالات الضيوف، بينما أكمل جمال عبد الناصر الثورة ولم يتوقف، وذهب يجوب المحافظات آنذاك، وتابع: "محمد نجيب لما كان حد بيسأله عن حاجة يقوله روح لجمال بيه، وكان الوحيد اللي محمد نجيب بيقوله يا بيه في مجلس قيادة الثورة هو الريس جمال عبد الناصر، وبعدين محمد نجيب مكنش يعرف بمجلس قيادة الثورة إلا يوم 25 أغسطس لما دخل الغرفة ولقاهم مجتمعين".

 

وأشار إلى أن جمال عبد الناصر يعد أول رئيس مصري منتخب بينما يعد الراحل محمد نجيب أول رئيس مُعين من قبل مجلس قيادة ثورة 23 يوليو، فيما قال عن اتهام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بانضمامه للإخوان فى مسلسل الجماعة الذي عرض برمضان الماضى بالقول: "وحيد حامد جانبه الصواب لما طلع فى المسلسل إن السيد قطب بيستشيروه في كل شئ".

 

 وعن حفلات زفاف أبناء جمال عبد الناصر، قال شقيق الزعيم الراحل، إنها بسيطة للغاية، وكان أفراد العائلة يجلسون على طاولة أعلاها "مفرش" بسيط للغاية، مشيرا إلى أن أغلب الروايات التي خرجت عن جمال عبد الناصر بعد وفاته "أكاذيب".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق