بعد استقلال كتالونيا.. المئات يتظاهرون ضد الشرطة (صور)

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 05:18 ص
بعد استقلال كتالونيا.. المئات يتظاهرون ضد الشرطة (صور)
احتجاجات ضد عنف الشرطة

تظاهر المئات فى كتالونيا، اليوم الثلاثاء ضد عنف الشرطة الإسبانية فى التعامل مع المتظاهرين الداعمين لاستقلال الإقليم، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وأكد جوسيب بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، على رفض النادي الكتالوني ما جرى بالأمس بعد اشتباكات دارت بين الشرطة الإسبانية ومواطنين بإقليم كتالونيا، الذين استجابوا لدعوة الحكومة الكتالونية لاستفتاء الانفصال عن إسبانيا.

 

وكانت الحكومة الكتالونية قد دعت لاستفتاء للانفصال عن المملكة الإسبانية وإقامة دولة تحمل اسم الإقليم ذات حكم جمهوري، أمس الأحد، واشتبكت الشرطة مع المصوتين مما أدى لحدوث إصابات.

 

وعلق بارتوميو عن ذلك قائلا :"بإلأمس مارسنا رفضنا لما حصل لشعبنا من اضطهاد أثناء تصويتهم .. لذلك قررنا بعد مناقشة الأمر مع لاعبين ومدربين وغيرهم أن نلعب مباراة لاس بالماس".

 

وأضاف رئيس برشلونة فى تصريحات نشرتها وسائل الإعلام الإسبانية: "أردنا تأجيل المباراة لكن الاتحاد رفض فقررنا اللعب بدون جمهور لأنه اعتقدنا أن حول العالم عندما يرون الكامب نو بدون جمهور سيعرفون لماذا".

 

وطلب برشلونة تأجيل مباراته أمام لاس بالماس أمس لوقت لاحق لكن الاتحاد الإسباني ورابطة أندية الليجا رفضت طلب الفريق الكتالوني وأبلغتهم أن عدم لعب المباراة يساوى خصم 6 نقاط من رصيد الفريق.

احتجاجات ضد عنف الشرطة

 

احتجاجات
 

 

الشرطة الإسبانية
 

 

الشرطة ومتظاهرين

 

تظاهرات

 

جانب من التظاهرات (2)

 

جانب من التظاهرات
 
كتالونيا

 

مظاهرات
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق