رئيس القطاع الديني بالأوقاف: شرط اختيار الأئمة المبعوثين التميز والكفاءة

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 10:45 ص
رئيس القطاع الديني بالأوقاف: شرط اختيار الأئمة المبعوثين التميز والكفاءة
الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى
منال القاضي

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف ، إن الوزارة تنتقى افضل العناصر من الأئمة المتميزين الحاصلين على الماجستير والدكتورة، لابتعاثهم فى الخارج من ضمن الامة المبعوثين فى رمضان لاحياء ليالى الشهر الكريم، أو المبعوثين طول العام فى المراكز الاسلامية بجميع دول العالم.

وأشار طايع فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، بأن الوزارة تكثف لهم الدورات التدربية على العمل الدعوى وايضا الفتوى لكى يكونوا على استعداد لإفادة السائلين فى أمور الدين بالرأى الصحيح دون مغالة أو تشدد.

وأكد طايع بأن الوزارة تكون على اتصال دائم من خلال السفارات والقنصليات مباشرة بالأئمة المبعوثين من ناحية الحافظ على سلامتهم، وأيضا متابعة سير العمل ومن يتعثر على الرد فى الفتوى منح لهم الكتاب الإلكتروني وعدد من كتب المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية للاستعانة بها عند الحاجة.

واختتم طايع حديثة بأن الوزارة لن توقع الاختيار المبعوثين إلا بتوفر عنصر الكفاءة دون وساطة أو محابة، ونحرص علىمنح الفرص للجميع من يغادر 3 مرات لا يتكرر له السفر وتمنح غيره ممن لا سيبق لهم السفر لخلق نوع من التوزان بين الأئمة.

وعلى صعيد آخر أعلنت الوزارة عن بدأ اختبارات التصفية النهائية (المرحلة الأولى التحريرية) لمسابقة الإيفاد في شهر رمضان المبارك 1439هـ / 2018م للأئمة، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا بمسجد النور بالعباسية يومي : 18- 19 / 10 / 2017م، ويُرجى اصطحاب بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية، ولا يسمح بدخول الاختبار لمن يتخلف عن اليوم أو الموعد المحدد.        

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق