وزير النقل: لن نفكر في رفع أسعار تذاكر المترو قبل عامين

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 12:19 م
وزير النقل: لن نفكر في رفع أسعار تذاكر المترو قبل عامين
هشام عرفات

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن فكرة رفع أسعار تذاكر المترو غير مستبعدة، لكن لن يتم النظر بها قبل العام المقبل أو العام الذى يليه، وذلك وفقا لما تتطلبه عملية تطوير وإنشاء خطوط المترو الجارية بالوقت الحالى.

وأشار عرفات، خلال الندوة التى نظمتها غرفة التجارة الامريكية، اليوم، الثلاثاء، أنه من المستهدف إنشاء وتطوير 100 كليو متر من خطوط مترو الأنفاق، حيث توجد خطة لتطوير الخط الأول لمترو الانفاق، بجانب زيادة عدد خطوط المترو إلى 6 خطوط بحلول عام 2030.

وأضاف عرفات أنه يتم حاليا إعداد مشروع قانون لتنظيم عمل شركات تأجير السيارات عن طريق تطبيقات الإنترنت، موضحا أنه يوجد شركتين حاليا تعمل فى هذا المجال، فى الوقت الذى يوجد فيه مطالبات بإنشاء شركات أخرى لتأجير "الميكروباصات" عن طريق تطبيقات الإنترنت، بجانب أفكار اخرى معروضة على الوزارة.

وحول تمويل مشروعات تطوير وإنشاء الطرق، أشار وزير النقل، أن انشاء كيلومتر واحد من الطرق يتكلف 7.5 مليون دولار، ويوجد خطة حاليا لإنشاء 1000 كيلو متر من الطرق، بتكلفة 7.5 مليار دولار، لافتا أنه يتم التعاون مع جهات التمويل، على رأسها البنك الدولى، للمساهمة فى تمويل تلك المشروعات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق