وزير المالية: لا مشكلات لدينا في سداد مستحقات الدين

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 12:55 م
وزير المالية: لا مشكلات لدينا في سداد مستحقات الدين
عمرو الجارحى وزير المالية

أكد عمرو الجارحى، وزير المالية، إنه لا مشاكل لدى الحكومة فيما يخص التعامل مع الأقساط الخاصة بالديون وخدمات الدين الواجب سدادها خلال عام 2017-2018، مشددا على أن مصر لم تتأخر عن سداد ديونها منذ التسعينيات.
 
وأضاف الجارحى خلال مؤتمر صحفى بوزارة المالية، أن الوزارة تعمل بالتعاون مع البنك المركزى، لدراسة شتى السبل المتاحة للوفاء بالالتزامات، فى اطار موافقة مبدأيه من مجلس الوزراء، مشيراً إلى أنه ما اراد البنك البنك المركزى تجديد طرح سندات فى بورصات خارجية مقابل توفير المبالغ المطلوبة سوف يتم ذلك.
 
وأشار إلى أنه فيما يخص الودائع والقروض من الدولة الخليجية، فهذه ترجع للبنك المركزى واتصالات الحكومة مع حكومات الدولة الأخرى ما أن كان السداد خلال العام الجارى أم يتم ترحيلها، مشيراً إلى أنه فى جميع الأحوال فإن مصر جاهزة لسداد الالتزامات المقررة عليها. 
 
وتابع وزير المالية أنه من المتوقع البدء فى طرح سندات دولارية خلال شهرى يناير وفبراير، وكذلك اصدار سنادات باليورو، مشيرات إلى أن السندات الدولارية تتوقع لها أن تتراوح بين 3 مليارات و4 مليارات دولار، فى حين تتراوح السندات باليورو بين مليار و1.5 مليار يورو، موضحا أن استثمارات الاجانب فى أدوات الدين وصلت 18 مليار دولار بنهاية الشهر الماضى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق