إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بساقلته في سوهاج (صور)

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 03:48 م
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بساقلته في سوهاج (صور)
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بساقلته في سوهاج

شهدت قرية الرياينه الحاجر محطة جديدة من محطات قطار الصلح إستكمالا لمبادرة سوهاج خالية من الثأر التي تم تنفيذها اليوم في الخصومة الثأرية رقم 1 لسنة 2003 بين أفراد عائلتى" عتمان والكريمات" دائرة مركز ساقلته في المحرر عنها المحضر رقم 6619 جنايات المركز والناجم عنها مقتل على عبدالعال فرج وأحمد فرج محمد ينتميان للعائله الأولى وأتهم في مقتلهما أحمد راضى صابر وحسين أحمد على ينتميان للعائلة الأولى.

 

عقد الجلسة بحضور الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج واللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، واللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد منتصر عبدالنعيم رئيس فرع الأمن العام واللواء جلال أبوسحلى مساعد المدير للشرق والعقيد أحمد شوقى زيدان رئيس فرع بحث الشرق ورجال الدين الإسلامي والمسيحى وكبار وعواقل العائلات والعمد والمشايخ.

 

وتم عقد جلسة صلح  سابقة بين العائلتين في يناير 2005 وتحرر عنها المحضر رقم 213 إدارى المركز إلا أنه تم نقض الصلح في الحادث الثأرى المحرر عنه المحضر رقم  296 إدارى المركز لسنة 2011 والناجم عنه مقتل فارس راضى صابر ينتمى للعائلة الثانية وأتهم في مقتله فرج محمد فرج وطلعت عبدالعال ينتميان للعائلة الأولى.

 

 أسفرت الجهود من خلال التواصل المستمر والدفع بحكماء القرية وشيوخ الأزهر وأعضاء مجلس النواب ولجنة المصالحات وعواقل العائلتين والعائلات الأخرى بذات الناحية بعقد جلسة الصلح بين العائلتين اليوم وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2239 إدارى المركز. 

 

وأقسم الطرافان بعد الاعتذار أمام الحضور على قبول الصلح وعدم العودة مرة اخرى كونهم أبناء عمومة وأبناء عائلة واحده وأنهم أثروا المصلحة العامة عن المصلحة الخاصة.

 

وعلى جانب آخر تقدم المحافظ بالشكر لطرفى الخصومة واستمع لشكاوى أهل القرية والتى تضمنت مشكلة ضعف التيار الكهربائى وضعف الميتة وتهالك شبكة الطرق وتوفير طبيب مقيم بالوحدة الصحية بالقرية لخدمة الاهالى ووعد المحافظ بحل تلك المشكلات بصفة عاجلة، كما وافق المحافظ بناء على طلب طرفي الخصومة على إنشاء مدرسة قناوى لأهالي قرية الريايينه الحاجر لخدمة طلاب القرية.

 

من جانبه قال اللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إن هناك تعليمات مشددة من اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بإنهاء كافة الخصومات الثأرية وهذا ما قمنا بتفعيله فى نطاق المحافظة وساقلته بها 30 خصومة ثأرية أسقطنا الْيَوْمَ أول خصومة وخلال الشهرين القادمين باقى الخصومات لتصبح ساقلته خالية من الثار ويصبح الجميع فى أمان ولكن هذا لن يتم الا بالتعاون بين جميع الأطراف رجال الدين الإسلامى والمسيحي والعمد والمشايخ وكبار وعواقل العائلات 

 

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بساقلته (1)
 
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بساقلته (2)
 
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بساقلته (3)
 
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بساقلته (4)
 
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بساقلته (5)
 
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بساقلته (6)
 
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بساقلته (7)
 
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بساقلته (8)
 
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بساقلته (9)
 
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بساقلته (10)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة