أسعار النفط اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2017

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 04:13 م
أسعار النفط اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2017
النفط - أرشيفية

انخفضت أسعار النفط يوم الثلاثاء 3-10-2017،  لليوم الثاني بعد موجة من الصعود المتتالى خلال الربع الثالث من العام الجارى، وسجل خام القياس العالمى مزيج برنت 55.86 دولار للبرميل، ليجسل خسائر تقدر بنحو 1.2 % عن تداولات الجلسة الماضية، وسجل الخام الأمريكى نحو 50.43 دولار للبرميل.
 
ويأتى هذا الانخفاض وسط دلائل على أن تخمة المعروض العالمى من الخام ربما لا تتبدد بنفس السرعة التى كان يأملها البعض.
 
وحقق الخام الأمريكى مكاسب نحو 12% فى الربع الثالث من العام الجارى، وهي أكبر مكاسب فصلية منذ الربع الثانى من عام 2016، ولكنه منخفض الآن نحو 5% من أعلى مستوى في 6 أشهر، وزاد خام برنت نحو 20 % فى الربع الثالث ، وبلغ 59.49 دولار في الأسبوع الماضي. ونزل الخام 6% عن ذلك المستوى.
 
قال وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك يوم الثلاثاء إن اجتماع أعضاء أوبك والمنتجين المستقلين فى موسكو هذا الأسبوع سيسلط الضوء على صادرات النفط.وذكر نوفاك أن وزراء النفط والطاقة من أكثر من نصف أعضاء أوبك سيزورون موسكو للمشاركة في أسبوع الطاقة الروسى لعام 2017.وأضاف أن الوزراء من أوبك وخارجها سيعدون توصيات لتقديمها إلى الاجتماع المهم المقبل بين المنتجين العالميين في نوفمبر.
 
وذكرت المؤسسة الوطنية للنفط  الثلاثاء أنها تعمل على إعادة فتح حقل الشرارة النفطي سريعا، والذي كان ينتج أكثر من 230 ألف برميل يوميا قبل إغلاقه مساء الأحد، وكانت مجموعة مسلحة لها مطالبات تتعلق بالأجور وغيرهاقد تسببت فى إغلاق الحقل الاكبر.
 
واتفقت أوبك وغيرها من كبار المنتجين، ومن بينهم روسيا، فى نهاية العام الماضى على خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا لدعم إعادة توازن السوق. وفى مايو اتفقوا على تمديد الاتفاق حتى مارس 2018.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق