أجملهن أكبرهن سنا.. سيدة في الـ90 تزين جدران قريتها بالرسمومات

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 08:00 م
أجملهن أكبرهن سنا.. سيدة في الـ90 تزين جدران قريتها بالرسمومات
سيدة عجوز تزين منزل قريتها برسومات الورود
أمنية فايد

الرسم الجرافيكى أو تزيين جدران المنازل والشوارع بالرسومات الزيتية فكرة قديمة أطلقها فنانين  قدامى، إلا أن الشباب قاموا بإعادتها مرة أخرى بطريقة جديدة وزاد انتشار الرسم على جدران الشوارع والمنازل خصوصا أيام الثورات.
 
إلا أن هناك سيدة عجوز قررت ضرب مثال للإصرار والعزيمة، حيث قامت "أنيوكا كاسباركوفا" البالغة من العمر 90 عام برسم جدران منازل قريتها البولندية الصغيرة برسومات الورود لتحويها إلى منطقة ناطقة بالجمال الطبيعى.
 
1
عندما يقع عينيك على "أنيوكا"  ستبهرك طلتها برغم السن والانحناء والمشاكل الصحية ، إلا أنها تستطيع الإمساك بفرشاة صغيرة مع طلاء باللون الأزرق السماوى لتخرج أجمل وردة مرسومه يمكنك رؤيتها، فقد استطاعت رسم أشكال مختلفة من الأزهار المعقدة مستوحى ذلك من لوحات فنية تأثرت بها في حياتها، رسوماتها وإصرارها على استكمال هدفها يجعلك تشاهدها شابة في العشرين من عمرها.
 
2
نقل موقع "بورد باندا" رسومات العجوز "أنيوكا" والتي اعتمدت على تزيين جدران منازل قريتها الصغيرة وإطارات النوافذ والأبواب بشكل مبهج، كانت تعمل "أنيوكا" مزارعة في شبابها، اعتادت على رؤية الخضرة والورود من حولها دائما، وتقول : "أنا لست فنانه كبيرة كما يطلق عليا البعض ولكنى أحاول مساعدة أهل قريتى في تزين مكاننا البسيط".
 
3
 

4
 

5
 

6
 

7
 

8
 

9
 

10

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق