انفراد.. شاهد سلفي يدير حفل زواج قاصرات داخل مسجد بالمحلة

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 04:59 م
انفراد.. شاهد سلفي يدير حفل زواج قاصرات داخل مسجد بالمحلة
زواج قاصرات
أحمد متولي

تنفرد "صوت الأمة" بنشر مجموعة من الصور الخاصة بحفل زواج القاصرات، التي تورط فيها الشيخ السلفي، إمام مسجد الأربعين بقرية ميت حبيب بمدينة المحلة الكبرى، المحال للمحاكمة على ذمة قضية تزويج 27 فتاة قاصر.

1
 
زواج قاصرات

ويظهر في الصور التي تضمنها ملف القضية كدليل على ارتكابه الواقعة، الشيخ السلفي إمام المسجد أثناء إدارته حفل زواج إحدة الفتيات القاصرات، في وجود والداها وأفراد أسرتها داخل المسجد، ولحظة كتابة إيصالات الأمانة وتوقيعها من قبل العريس.

بدأت القضية المقيدة برقم 13 لـسنة 2017، ببلاغ قدمته مديرية الأوقاف بمحافظة الغربية، بناءً على شكوى إحدى الأمهات المقيمة بالقرية من قيام إمام المسجد المتهم، بتزويج إبنتها والعديد من الفتيات القاصرات، زواجاً عرفياً غير موثق، بزعم أن هذا الزواج حلال شرعاً، وذلك حتى بلوغ الفتيات السن القانونية وإتمام الزواج بصورة رسمية، في حضور المأذون الشرعي بالقرية.

وقالت مقدمة الشكوى إن زوج نجلتها تزوجها بعقد عرفي حرره له الشيخ المتهم نظراً لكونها قاصر لم تبلغ السن القانونية، وعقب وصولها السن القانوني للزواج رفض الزوج اتمام الزواج بالصورة الرسمية أمام المأذون، وبناء عليه ذهبت الشاكية إلي إمام المسجد المتهم تطالب بإيصالات الأمانة المحررة من قبل الزوج للضغط عليه.

ورفض الشيخ السلفي إعطائها الإيصالات، وأبلغها بأن الزوج رفض الزواج بالفتاة رسمياً رغم علمه بأنها حامل في الشهر السابع، وأضافت بالتحقيقات أن نجلتها وضعت مولودها بالفعل، وحركت دعوى إثبات نسب ضد زوجها الذي رفض الاعتراف بالزيجة أو الطفل.

وتبين أن الشيخ السلفي يقوم باتمام حفلات زواج القاصرات داخل المسجد دائما، نظير مقابل مادي وعيني من اللحوم والطيور يتكفل به ذوي الزوج عقب اتمام الزيجة.

زواج القاصرات في مصر

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية، أن المتهم تورط في تزويج ما يقارب 27 فتاة من الفتيات القاصرات اللاتي لم يبلغن السن القانونية بالقرية، التي يعمل بها إماماً للمسجد التابع للجمعية الشرعية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة