هنية للمصريين: أمنكم أمننا.. لن يأتيكم من غزة إلا الخير

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 11:04 م
هنية للمصريين: أمنكم أمننا.. لن يأتيكم من غزة إلا الخير
وكالات

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن هناك إرادة في حركة حماس لإتمام المصالحة الفلسطينية، كما أن وجود مصر وثقلها السياسي لرعاية المصالحة أعطى المزيد من التفاؤل أن هذه المرة سيتم عبور صحراء الانقسام.
 
وحول العلاقات مع مصر قال هنية: "أول زيارة للقيادة الجديدة لحماس كانت إلى مصر، ونحن نتطلع إلى علاقة استراتيجية مع مصر لأن الأمن القومي المصري هو أمننا.. والدم المصري غالي علينا، ونحن جزء من الأمن القومي المصري وقوة مصر هي قوتنا، وعافيتها هي عافيتنا وتفرغها للقضية الفلسطينية هو مكسب لنا، وأشدد على أن لا يوجد أي امتدادات عسكرية لنا في مصر ولا نتدخل في شؤونها ونحن لن نسمح مطلقًا بالإضرار بأمنها".
 
ووجه قوله إلى المصريين: "لن يأتيكم من غزة إلا كل خير.. ولدينا قرار وقدرة على التنفيذ ومارسنا هذا الأمر خلال الفترة الماضية".
 
 
وقال هنية، في تصريحات صحفية، إن سنوات الانقسام طالت ولا بد لكل فلسطيني مسؤول طي صفحة الانقسام والعودة إلى الوحدة ، موضحا أن قرار المصالحة لدى حماس قديم وسابق وليس بجديد.
 
ودلل على قوله بأن حماس وقعت على اتفاقيات عديدة وتفاهمات ولكن لم يتم تفعيلها، وطبيعة الظروف حالت دون أن تتم، مشددا على أن القرار هذه المرة كان بسبب مبادرة حماس بحل اللجنة الإدارية في غزة وإجراء الانتخابات العامة التي يتفق عليها الفلسطينيون وهذه المبادرة انطلقت من القاهرة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق