رئيس تونس يشدد على أهمية الارتقاء بالتعاون مع إندونيسيا

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 11:40 م
رئيس تونس يشدد على أهمية الارتقاء بالتعاون مع إندونيسيا
السبسى

أكد رئيس تونس، الباجى قايد السبسى، أهمية الارتقاء بالتعاون الثنائى مع إندونيسيا إلى مستوى العلاقات التاريخية، وتوسيع مجالاته ليشمل الشراكة بين القطاعين العام والخاص لاسيما فى ضوء ما يتيحه الموقع الاستراتيجى للبلدين من إمكانيات واعدة للانفتاح على الأسواق الإقليمية.
 
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التونسى بقصر قرطاج اليوم الثلاثاء، وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارصودى التى تزور تونس حاليا لترؤس وفد بلادها فى أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية الإندونيسية.
 
واستعرض الرئيس التونسى - خلال اللقاء - القواسم التاريخية المشتركة التى تجمع تونس وإندونيسيا، ومن أهمها: نجاح البلدين فى انتهاج الديمقراطية وتكريس مبادئ الدولة الحديثة.
 
من جانبها، أشادت وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارصودى بعراقة العلاقات بين البلدين، وتقارب رؤيتهما فى مجالات التعليم، ومكافحة الإرهاب والتطرف، وتدعيم مكانة المرأة، وتعلقهما بقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان، فضلا عن حرصهما على إشاعة قيم الإسلام السمحة، معربة عن تقدير بلادها لنجاح التجربة الديمقراطية فى تونس.
 
وأكدت مارصودى أن نتائج اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين ستمكن من الاستفادة من الإمكانيات المتاحة للارتقاء بعلاقات التعاون الثنائى، وتدعيم التبادل التجارى، واستكشاف فرص الاستثمار والشراكة بين البلدين. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق