تصفيات كأس العالم .. خروج الطواحين المنتظر والديوك يبحثون عن 3 نقاط (فيديو)

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 12:11 م
تصفيات كأس العالم .. خروج الطواحين المنتظر والديوك يبحثون عن 3 نقاط (فيديو)
من مباراة فرنسا وهولندا
محمد رضا هلال

تدخل التصفيات المؤهلة لكأس العالم عن قارة أوروبا مراحلها الحاسمة , وتمتلك القارة العجوز 13 مقعدا لمنتخباتها في المونديال , لم يحجز منها سوي مقعد وحيد فقط باسم منتخب بلجيكا .

 

جولتين فقط تفصلنا عن نهاية مشوار التصفيات , وتقام الجولتين بداية من الغد وحتي يوم الثلاثاء المقبل .. تتنافس باقي المنتخبات في المجموعات التسعة علي مقعد الصدارة  الذي يعطي صاحبه بطاقة التأهل المباشر , في حين أصحاب أفضل مراكز علي مستوي المركز الثاني سيتواجهوا في مرحلة الملحق , حيث يتم عمل قرعة بين 8 منتخبات لتقام 4 مباريات ذهابا وإيابا في الملحق يصعد منهم 4 منتخبات أخري ليكتمل عقد المنتخبات الأوروبية في المونديال وقوامها 13 منتخبا .

 

صوت الأمة وقراءة لجميع مجموعات التصفيات الأوروبية و البداية مع المجموعة الأولي ..

 

فرنسا المتصدر برصيد 17 نقطة , يكفيها الفوز في واحدة من مبارتي الجولتين المتبقيتين أمام بلغاريا أو روسيا البيضاء من أجل التأهل المباشر , لتطلق العنان الي صيحات الديوك الفرنسية في المونديال المقبل .

مقعد الملحق يقترب بشدة من السويد الوصيف برصيد 16 نقطة وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثالث منتخب هولندا , الجولة التاسعة تستضيف السويد منتخب لوكسمبورج في مباراة سهلة , في حين تواجه هولندا مضيفتها روسيا البيضاء , ضياع أي نقطة من هولندا تعني انتهاء أمالها نهائيا قبل مباراة الجولة الأخيرة التي تستضيف خلالها هولندا منتخب السويد وتحتاج لمعجزة التأهل بأن تهزم السويد بعدد وافر من الأهداف وهو أمر من الصعب تحقيقه , حيث ستكون جماهير الطواحين الهولندية علي موعد مع خروج مؤسف للمنتخب البرتقالي  .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة