"تاريخية وإسلامية وحديثة".. أكشاك السجائر الجديدة بالقاهرة "حمادة تاني خالص"

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 12:16 م
"تاريخية وإسلامية وحديثة".. أكشاك السجائر الجديدة بالقاهرة "حمادة تاني خالص"
المهندس عاطف عبد الحميد
ماجد تمراز

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، عن منظومة جديدة لإدارة وتنظيم وضع الأكشاك بشوارع الأحياء بالعاصمة، مشيرا إلى أن هناك فوضى كبيرة فى وضع الأكشاك وهناك مافيا تديرها، قائلا: "فى واحد مأجر 15 كشك وايجار الكشك الواحد بيوصل ل 20 ألف جنيه فى الشهر ودى كارثة الحقيقة".
 
وأضاف محافظ القاهرة، حلال انعقاد اجتماع المجلس التنفيذى بمحافظة القاهرة بحضور رؤساء الأحياء ومديرى المديريات والهيئات الخدمية، أنه تم تشكيل لجنة متخصصة من المحافظة لابتكار تصميمات جديدة لنماذج مطورة للأكشاك، ليتناسب مع القاهرة التاريخية والحديثة، موضحا أن كشك القاهرة الخديوية سيكون له قبة إسلامية تشبه قبة المساجد.
 
وأوضح المهندس عاطف عبد الحميد، أن المساحة التى كانت قد حددتها المحافظة للأكشاك كانت 100سم × 120سم، أما المساحة الجديدة للأكشاك ستكون مترين × 3 أمتار، بزيادة 5 أضعاف المساحة الحالية، حيث يمكنه ان يستوعب ثلاجتين للمشروبات وسعته التخزينية كبيرة.
 
وكشف محافظ القاهرة عن أن هذه الأكشاك سيتم توصيل الكهرباء لها من خلال دائرة كهرباء وعداد، ولن يتم السماح بسرقة التيار الكهربائى مرة أخرى، وستكون ملكا للمحافظة وتتم إدارته من قبل المنتفعين بنظام حق الانتفاع، وستتولى شركات الإعلانات تصميم الأكشاك على نفقتها الخاصة، وسيتم وضع الترخيص الذى حصل عليه صاحب الكشك خارجه.
 
WhatsApp Image 2017-10-04 at 12.04.41 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة