وزارة التربية والتعليم: شوقي يستجيب للمعلمين بشأن بدائل محو الأمية

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 12:26 م
وزارة التربية والتعليم: شوقي يستجيب للمعلمين بشأن بدائل محو الأمية
الدكتور طارق شوقي
ريم محمود

قالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، أن الدكتور طارق شوقي استجاب لـ(7000) معلم مساعد كانوا يعانون من عدم انتهائهم من شرط محو الأمية، وذلك في إطار اهتمام وزير التربية والتعليم بقضايا المعلمين المساعدين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم.
 
حيث أصدر شوقى الكتاب الدورى رقم (26) لسنة 2017 الذي تضمن موافقة مجلس الأكاديمية المهنية للمعلمين على طرح بدائل لأحد شروط التعاقد لمسابقة تعيين عدد 30 ألف معلم/ أخصائى مساعد، وهو: الانتهاء من أمية عدد 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافى الموزعين عليه؛ وذلك لمنح شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومنها اجتياز برنامج المعلمون أولًا.
 
وتبدأ الأكاديمية المهنية للمعلمين في تسجيل بيانات المرشحين للتعيين ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم/أخصائى مساعد الذين لم ينتهوا من شرط محو أمية عدد 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافى الموزعين عليه، في برنامج المعلمون أولًا عبر الرابط التالى: www. teachersfirstegypt. com، لمن يرغب منهم على أن يسدد قيمة التكاليف المقررة على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
 
ويأتي الكتاب الدوري لإضافة بدائل لذلك الشرط استجابة لمناشدة المعلمين؛ واحترامًا لمكانتهم، لكى يتمكنوا من الانتهاء من متطلبات التعيين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق