الجمعة.. مؤتمر للمعارضة الإيرانية لدعم حقوق الإنسان

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 12:56 م
الجمعة.. مؤتمر للمعارضة الإيرانية لدعم حقوق الإنسان
مظاهرة للإيرانيين - أرشيفية

تنظم المعارضه الإيرانية بعد غد الجمعة، مؤتمرا تحت رعاية لجنة التضامن الألمانية لإيران الحرة (دسفى) حول حقوق الإنسان فى إيران، ومذابح السجناء السياسيين فى عام 1988 قبل اليوم العالمى لمناهضة عقوبة الإعدام .

وذكرت لجنة التضامن الالمانية الايرانى، فى بيان حصلت وكاله انباء الشرق الاوسط على نسخه منه أن هذا المؤتمر يأتى لمناقشه ملف حقوق الانسان فى إيران .

وأوضح البيان إلى أن هناك مبادرات جارية لضمان أن يتم مناقشة هذا الملف من قبل الأمم المتحدة خلال الاجتماعات الجارية للجمعية العامة للأمم المتحدة.. مشيرا الى أن كندا بنشاط وقد أعدت مشروع قرار بهذا الشأن.

وأضاف أن ألمانيا والاتحاد الأوروبى بوصفهما راعيين تقليدين لهذا المشروع يمكنهما أن يساهما بشكل جدى بحيث يتناول قرار الأمم المتحدة هذه المجزرة فضلا عن المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة من قبل منظمة الأمم المتحدة.

وأكد ضرورة أن يتذكر دائما المجتمع الدولى أنه خلال هذه المجزرة أريقت الدماء أربع مرات أكثر مما حدث فى سريبرينيتسا. ولذلك فانها مدلول واضح للجريمة ضد الإنسانية.. وقال أن المجتمع الدولى مدين للضحايا وأقاربهم بتطبيق العدالة وقد آن الأوان للعمل على ذلك .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق