أداة قياس المعنويات: هجوم لاس فيجاس الحدث الأكثر حزنا في تاريخ تويتر

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 01:02 م
أداة قياس المعنويات: هجوم لاس فيجاس الحدث الأكثر حزنا في تاريخ تويتر
لاس فيجاس

قالت أداة لقياس معنويات مستخدمى منصات التواصل الاجتماعى إن هجوم لاس فيجاس الذى أسفر عن مقتل 58 شخصا وإصابة أكثر من 500 كان أكثر الأيام حزنا فى تاريخ تويتر.

وأظهرت الأداة وتعرف باسم هيدونوميتر وتقيس سعادة الملايين من مستخدمى تويتر استنادا إلى تغريداتهم أن متوسط مستوى السعادة بلغ 5.77 فقط يوم الاثنين عندما وقع الهجوم، وهو الأكثر دموية فى التاريخ الأمريكى الحديث، أثناء حفل لموسيقى الريف الأمريكى بمدينة لاس فيجاس.

وكان أدنى مستوى فى السابق هو 5.84 وسجل فى يوم حادث إطلاق النار الجماعى فى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا والذى راح ضحيته 49 شخصا على الأقل كما أسفر عن إصابة أكثر من 50 آخرين العام الماضي.

وأشارت الأداة إلى أن ثالث أكثر الأيام حزنا على تويتر كان التاسع من نوفمبر تشرين الثانى 2016 وهو اليوم التالى لإعلان فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة إذ بلغ متوسط السعادة يومها5.87.

وكان أسعد الأيام على تويتر هو يوم عيد الميلاد لعام 2008 إذ ارتفع متوسط السعادة إلى 6.36. وتقيس الأداة المعنويات على تويتر منذ عام 2008.

والأداة هيدونوميتر من ابتكار بيتر أودز وكريس دانفورث وهما عالم رياضيات وخبير كمبيوتر فى مركز الكمبيوتر المتطور التابع لجامعة فيرمونت. وتجمع الأداة الجمل التى تبدأ بكلمة "أشعر" وتقيس مستوى السعادة فى النص الذى يليها وتمنح درجة للتدوينات من واحد إلى تسعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق