تربية عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع مصر للسياحة

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 01:58 م
تربية عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع مصر للسياحة
جامعة عين شمس
ريم محمود

وقع منذ قليل الدكتور سعيد خليل عميد كلية التربية بجامعة عين شمس ورشاد الرافعي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة بروتوكول تعاون مشترك، وذلك في إطار دعم جامعة عين شمس للسياحة الداخلية، حيث من المقرر أن تعقد كلية التربية مؤتمرها السنوي بمحافظة الغردقة برعاية شركة مصر للسياحة.

 
 
 
 
WhatsApp Image 2017-10-04 at 11.22.25 AM

جاء ذلك بحضور كلاً من الدكتور ماجد أبو العنين وكيل الكلية لشؤون الطلاب ودينا النشار رئيس قطاع المشروعات بشركة مصر للسياحة والدكتور إيمان شاهين مدير مركز الإرشاد النفسي والدكتور عاشور العمرى مدير مركز الإرشاد النفسى والدكتورة رشا كمال مدير مكتب التعاون الدولي بالكلية والدكتور سلامة العطار مقرر المؤتمر والدكتور صفاء عفيفي مقرر المؤتمر وعدد من مديرى القطاعات بشركة مصر للسياحة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

WhatsApp Image 2017-10-04 at 11.45.25 AM

وفي كلمته أعلن الدكتور سعيد خليل عن إعداد رحلة لعدد من طلاب الكلية لقرية مجاويش بالغردقة كأولى خطوات تفعيل بروتوكول التعاون المشترك .

كما تحدث عن عراقة كلية التربية بجامعة عين شمس والتي جاءت نشأتها منذ عام 1929، وأكد أن الكلية تحرص على تخريج معلم قادر على صناعة أجيال تشارك في بناء الوطن وتقدمه وهو ما شهد عليه التاريخ منذ نشأتها، حيث تخرج منها رواد التربية في الوطن العربي ولا تزال تقوم بدورها حتى الآن.

واستعرض رشاد الرافعي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة تاريخ إنشاء الشركة منذ أنشأها رائد الاقتصاد الوطني طلعت حرب في 1934 ،لافتاً إلى أنها تعمل بفلسفة القطاع الخاص برغم كونها شركة وطنية داعمة للاقتصاد الوطني وهو ما يميزها و يجعلها قادرة على المنافسة.

كما أشاد بالتعاون مع جامعة عين شمس ممثلة في كلية التربية معتبراً ذلك نقطة مضئية تضاف لتاريخ الشركة.

لافتاً إلى أن الشركة لها 12 فرع حول العالم إضافة إلى الفروع المنتشرة داخل مختلف محافظات مصر وهو ما يحقق لها سمعة دولية طيبة.

وأشارت أ.د.هالة خلف مدير مركز الخدمة المجتمعية بالكلية ومنسق البروتوكول أن تطوير التعليم قضية قومية تتطلب تضافر كافة الجهود سواءا المؤسسات التعليمية أو مؤسسات المجتمع المدني .

وأضافت أن شركة مصر للسياحة هي الراعي الرسمي لمؤتمر الكلية الدولي الثاني بعنوان" نحو مستقبل أفضل لكليات التربية " والمزمع انعقاده في الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري بمدينة مجاويش بالغردقة.

وقد أقامت إدارة الكلية حفل للفنون الشعبية احتفالاً بتوقيع البروتوكول .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق