التعاقد على زراعة 500 فدان طماطم بالإسكندرية

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 02:38 م
التعاقد على زراعة 500 فدان طماطم بالإسكندرية
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
محمد صابر

أكد الدكتور مصطفى كامل البخشوان وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية حرص الدولة على التوسع في نظم الزراعة التعاقدية، لما لها من مردود إيجابي على المزارعين، فضلا عن مساهماتها الفعالة في زيادة إنتاجية المحاصيل المختلفة.
 
وقال البخشوان إنه تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في تصنيع معجون الطماطم، على زراعة مساحة 500 فدان بمحصول الطماطم بأراضي غرب الإسكندرية، وفقا لنظام المحصول التعاقدي، مشيرا إلى أن الشركة ستساهم في التقاوى الزراعية وعمليات الحصاد وشراء المحصول.
 
وأوضح أنه تم عقد ندوة موسعة بإحدى قرى منطقة العامرية الزراعية - بغرب المدينة - حول تفعيل دور الجمعيات الزراعية فى إنماء الزراعة التعاقدية، شارك فيها مديرو الإدارات الزراعية وممثلو الجمعيات الزراعية بالإسكندرية، وتناولت إجراءات التعاقد مع المزارع على تسويق المحصول مقابل اتباع التوصيات الفنية، والإرشادات الزراعية اللازمة، لتكون المحصلة محصول عالى الجودة والإنتاجية، مما يحقق المنفعة المشتركة للفلاح والدولة.
 
وأضاف أنه سيتم تنظيم العديد من الندوات الإرشادية حول أهمية الزراعة التعاقدية بمناطق النهضة وأبيس بالإسكندرية نظرا لتميز تلك المناطق بزراعة الخضروات.
 
وأكد أن القطاع الزراعى بالإسكندرية بدأ فى تنفيذ نظم الزراعة التعاقدية على المحاصيل الزيتية، حيث تمت زراعة مساحات بزمام منطقة العامرية - غرب المدينة - بمحصول "عباد الشمس"، لافتا إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة التوسع فى تلك الزراعات التى تضمن للمزارع التسويق والسعر الجيد للمحصول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق