"الاعتراف بالخطأ فضيلة" اعتذري لطفلك بهذه العبارات

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 07:00 م
"الاعتراف بالخطأ فضيلة" اعتذري لطفلك بهذه العبارات
ياسمين أحمد

كثيرا ما يصدر عن الأم  تصرفات خاطئة  تجاه  أطفالهن , والأغلب في هذه الحالة لا يفضلن الاعتراف بأخطائهن , لكون الشخص الكبير لا يخطأ أبدا , ولكن ما نشرته مجلة " سيكولوجي تودي " تحث الأمهات على الاعتذار واختيار إحدى هذه العبارات:
 
يمكنك الاعتذار بسهولة , بكلمة بسيطة " عفوا " مع الأخطاء البسيطة التي تعد مجرد جزء من الحياة .
 
إذا كان طفلك أمام يريد شيء مهم وتأخرت عليه , فعليك الاعتراف بالسبب , وتوضيح الأمر حتى لو كنت تعتقد أنه غير مهتم به , فعلى سبيل المثال " يمكن أن تقول لقد قلت لك أنني سأشتري لك جهاز كمبيوتر محمول جديد عندما أذهب للمتجر , ولكني نسيت تماما ,أنا آسف جدا وأنا أعلم أنك كنت تظن أني سأعود إلى المنزل مع الجهاز الجديد ".
 
أوصف ما حدث، "كلنا نشعر بالضيق صحيح كنت أصرخ , كان علي أن أسيطر على مشاعري الخاصة , فالصراخ ليس طريقة مناسبة لعمل شيء مع شخص تحبه".
 
قاوم الرغبة في إلقاء اللوم , ولا تفعل مثل كثير من الآباء الذين يبدأون  الاعتذار ثم ينتقلون إل مرحلة اللوم لأن الطفل كان يقوم بسلوك خطأ بالتاكيد , لا تجعل الحق في صفك عندما تخطئ فمن واجبك كأب أو كأم بالغين أن تكونا نموذج يحتذى به.
 
جعل خطة للإصلاح , فيمكن أن تقول :" أخبركم لماذا سنوقف عند المتجر في الطريق إلى المدرسة في الصباح للحصول على كمبيوتر محمول ", و إليك هذا الجزء الأساسي في أي اعتذار .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق