وفد حقوق الإنسان بالداخلية يتفقد أقسام الشرطة بمطروح

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 04:28 م
وفد حقوق الإنسان بالداخلية يتفقد أقسام الشرطة بمطروح
خلال الجولة
دينا الحسيني

قام وفد من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بزيارة تفقدية للمواقع الشرطية الخدمية بمديرية أمن مطروح للتأكد من ملائمتها للاشتراطات الفنية واعتبارات حقوق الإنسان.
 
يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية نحو توفير أوجه الرعاية الصحية للمحتجزين بالمراكز والأقسام وحرص الوزارة على مراعاة حقوق الإنسان لكافة المواطنين، قامت لجنة من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالمرور على أقسام ومراكز الشرطة والمواقع الخدمية بمديرية أمن مطروح للتأكد من ملائمتها للاشتراطات الفنية والصحية المناسبة ومراعاة اعتبارات حقوق الإنسان.
 
واصطحاب لجنة طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية للكشف على المحتجزين وصرف العلاج اللازم لهم والتأكد من توافق وصلاحية أماكن الاحتجاز للمعايير الصحية.
 
كما قامت اللجنة خلال جولتها التفقدية بالتأكد من توفير الخدمة اللازمة لذوي الإعاقة وكبار السن المترددين على الأقسام والمراكز وتوفير الكراسي الطبية اللازمة لهم، والمرور على مكاتب السجلات المدنية الملحقة بهم وكذلك إدارة مرور مطروح للوقوف على كافة أوجه التيسير المقدمة للمواطنين.
 
كما قامت اللجنة بالعمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان بين الضباط والأفراد بتلك المواقع، من خلال عقد عدة لقاءات لتوعية القوات، للتأكيد على أهمية التعامل مع المواطنين بما يتوائم مع معايير المتعارف عليها في مجال حقوق الإنسان.
 
WhatsApp Image 2017-10-04 at 3.23.46 PM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة