نشرة أخبار مصر الأربعاء 4 أكتوبر: السيسي يوجه التحية للأمة في خطابه بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 04:12 م
نشرة أخبار مصر الأربعاء 4 أكتوبر: السيسي يوجه التحية للأمة في خطابه بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
السيسي
ماريان ناجى

تنشر "صوت الأمة" أهم الأخبار على مدار الساعات الماضية في نشرة أخبار مصر لليوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر.

 

نشرة أخبار مصر: السيسي يوجه التحية للأمة في خطابه بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية للمصريين خلال خطابه بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر، مؤكدا أن مصر تواجه حاليا حربا كبيرة ضد الإرهاب

كما وجه تحية تقدير لشهداء مصر الذين ضحوا بأرواحهم حفاظا على مكتسبات هذا البلد.

وقال الرئيس السيسي في كلمتة للأمة بمناسبة الذكرى الـ 44 لنصر أكتوبر العظيم، إن حرب أكتوبر في الأساس حربا من أجل السلام والتنمية، مضيفًا: نصر أكتوبر لا يمثل مجرد انتصار عسكري ولكن انتصار على اليأس والإحباط.

Capture
 

نشرة أخبار مصر: بعد التضارب.. المترو يغلق أكشاك فتوى محطة الشهداء

أكد أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمى باسم شركة المترو، إغلاق أكشاك الفتوى بمحطة مترو الشهداء، نتيجة عدم تجديد بروتوكول التعاون الموقع مع مجمع البحوث الإسلامية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم شركة المترو، في تصريحات صحفية له اليوم، أن البرتوكول انتهى مع نهاية الشهر الماضي، ولم يتقدم مجمع البحوث الإسلامية بطلب لتجديد البروتوكول، حيث إنه المختص بالشؤون الدينية.

وقال المتحدث باسم شركة المترو، إنه تم توقيع بروتوكول التعاون مع مجمع البحوث الإسلامية في بداية رمضان الماضي بناء على طلبه.

Capture
 

نشرة أخبار مصر: شيخ الأزهر يهنئ السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر

أرسل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشَّريف، ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهوريَّة، والقوات المسلحة الباسلة، وشعب مصر العظيم، بمناسبة الذكرى 44 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وأكد أن حرب أكتوبر ستظل ذكرى لمعركة العزة والكرامة والبناء التي ضرب أبطالها أروع الأمثلة في الإخلاص والتضحية، والتي أثبتت أن مصر صخرة صلبة تنكسر عليها كل أحلام الطغاة والمستعمرين، وأن جيشها العظيم كان ولا يزال الدرع الواقي والحارس الأمين لمصر في السلم والحرب. 

ودعا الإمام الأكبر أبناء مصر كافة إلى أن يستلهموا ذكرى حرب أكتوبر ليحققوا التقدم ويواجهوا بإرادتهم وعزيمتهم طيور الظلام التي تتربص بمصر،  وأن يعلموا أن العمل والإنتاج هما الطريق الوحيد لبناء دولة على أسس قوية خاصةً وأن مصر مؤهلة لأن تكون من أقوى البلاد اقتصاديًّا.

ويشدد الطيب على أن سيناء جزء غالٍ من تراب مصر، وتشكل البوابة الشرقية لمصر وصمام الأمان لها، وعلى أرضها دارت معارك العزة والكرامة، وأهلها جزء أصيل من نسيج الشعب المصري وعيون ساهرة وحارسة لجيش مصر الأبي.

وطالب الإمام الأكبر جموع الشعب المصري، إلى الاصطفاف والتلاحم والوقوف بجانب قواتنا المسلحة في حربها ضد الإرهاب، سائلًا المولى -عز وجل- أن يرحم شهداءنا الأبرار الذين ضحوا بدمائهم من أجل نصرة الحق والوطن، وأن يحفظ مصر وجيشها وأهلها من كل سوء، وأن يعيد علينا هذه الانتصارات بمزيد من الخير والرخاء والاستقرار.

Capture
 

نشرة أخبار مصر:  البابا تواضروس  يشارك في احتفالات أكتوبر

شارك البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صباح اليوم في الاحتفال الرسمي بمناسبة الذكرى الـ 44 لانتصارات أكتوبر،حيث وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول حضر الاحتفال كبار رجال الدولة.

 

Capture

 

نشرة أخبار مصر: اتحاد الكورة يدعو الرئيس السيسي لحضور مباراة مصر والكونغو

وجه اتحاد الكرة الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لحضور مباراة مصر والكونغو، تحفيزا للاعبين لتحقيق الفوز وحسم التأهل للمونديال خاصة في حالة تعثر أوغندا أمام غانا السبت المقبل.

وتلقى اتحاد الكرة، طلبات من 12 وزيرا بالحكومة على رأسهم وزراء التربية والتعليم، والتعليم العالي، والاستثمار، لحضور مباراة مصر والكونغو يوم الأحد المقبل بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2018.

Capture

 

نشرة أخبار مصر: بابا الفاتيكان يبارك أيقونة مسار حج العائلة المقدسة

التقى البابا فرانسيس بابا الفاتيكان صباح اليوم الأربعاء، يحيى راشد وزير السياحة، على رأس وفد رسمي رفيع المستوى، في القداس الذي ترأسه البابا، والذي بارك خلاله أيقونة رحلة العائلة المقدسة في مصر.

وألقى البابا فرانسيس كلمة للحاضرين رحب بها بجميع الحضور وبالوفد المصري، مشيرا في كلمته إلى أنه يتذكر بمودة "الزيارة الرسولية" لأرض مصر الطيبة ولشعبها الكريم، مشيدا بهذه الأرض التي وصفها بأنها "الأرض المباركة عبر العصور بدم الشهداء والأبرار الثمين والتى عاش فوقها القديس يوسف والعذراء مريم والطفل يسوع والكثير من الأنبياء".

وأكد البابا فرانسيس في ختام كلمته التي القاها على الحضور أن مصر هي أرض التعايش والضيافة، وأرض اللقاء والتاريخ والحضارة.

من جانبه أكد يحيى راشد وزير السياحة، في أثناء لقائه مع البابا ومسئولي مؤسسة الحج في الفاتيكان على بحثه عن آلية لاعتماد مسار العائلة المقدسة إلى مصر، معربا على أهمية هذا الحدث وسعادته البالغة به مثمنا مباركة بابا الفاتيكان لأيقونة رحلة العائلة المقدسة للمرة الأول.

وأشار "راشد" إلى أنه يُلقى بمزيد من الضوء على المقصد السياحي المصري، وخاصة بعد إدراج مسار العائلة المقدسة على خريطة السياحة المصرية، وذلك يصب في صالح الترويج لنمط السياحة الدينية الذي يجذب شرائح كبيرة من السائحين حول العالم لزيارة مصر

 

Capture
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق