النائب شريف فخرى: لقاءات خارجية مع أبناء الجاليات لتكوين ظهير سياسي وإقتصادى قوى لمصر

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 04:57 م
النائب شريف فخرى: لقاءات خارجية مع أبناء الجاليات لتكوين ظهير سياسي وإقتصادى قوى لمصر
شريف فخرى
مصطفى النجار

حدد شريف فخرى عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، خطته خلال دور الانعقاد الحالى بمجلس النواب، إذ سيبدأ باتباع استراتيجية عمل جديدة بالتنسيق مع نواب المغتربين لإشراك الجاليات المصرية فى الخارج في رسم أولويات البرلمان فيما يخص التشريعات  التي يحتاجونها.

وأضاف فخرى فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن الجاليات المصرية فى الخارج تقوم بدور كبير فى دعم الدولة وتصحيح الصورة ويجب أن يتم التواصل مع أفرادها .

وتابع نائب المصريين فى الخارج، أنه يعمل على اتجاهين أولهما إطلاق مبادرات بالاستفادة بجهود بعض أبناء الجاليات بالخارج لعمل مبادرات محلية داخل مصر لتعليم الشباب وتوفير فرص عمل لائقة لهم ، أما الاتجاه الأخر فإنه يرتكز على عقد لقاءات خارجية مع أبناء الجاليات لتشكيل تمركزات قوية تكون ظهير سياسي واقتصادى قوى فى الخارج.

وشدد على ضرورة تغييرات طرق التعامل مع أبناء الوطن بالخارج سواء فى دول الخليج أو أوروبا وأمريكا، مؤكدًا أن منهم الكثير من العلماء والمفكرين والشباب الوطنيين الذى سيفيدون مصر كثيرًا إذا أحسن التواصل معهم واستثمار ما لديهم من طاقات وتشجيعهم على إقامة مشروعات بامتيازات تنافسية مع الدول التى يقيمونها ما يعزز إرتباطهم بمصر ويحقق لهم وللدولة منافع اقتصادية متوازنة لكلا الطرفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق