السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 06:42 م
السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
الرئيس عبد الفتاح السيسي - أنجيلا ميركل

أجرى رئيس الجمهوية عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا، مساء اليوم الأربعاء، بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لتبادل الرؤى بين الجانبين في قضايا الشرق الأوسط، وبحث التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد السيسي خلال المكالمة أن مصر تتطلع لمواصلة العمل مع ألمانيا بما يرقى لطموحات الشعبين.

ووجه الرئيس التهنئة لميركل بمناسبة فوزها بولاية رابعة، معرباً عن أطيب التمنيات بالتوفيق في ولايتها القادمة.
 
كما أعرب الرئيس عن خالص تهانيه بمناسبة عيد الوحدة الألمانية الموافق أمس 3 أكتوبر الجاري، مؤكداً تطلع مصر لمواصلة العمل على الارتقاء بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين بما يرقى لطموحات الشعبين.
 
وأعربت المستشارة الألمانية من جانبها عن تقديرها لتهنئة الرئيس، مؤكدةً حرصها على مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية القوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، ولا سيما على الصعيد الاقتصادي. كما أكدت "ميركل" أهمية الاستمرار في التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين إزاء عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وكذا تعزيز الجهود المشتركة للتعامل مع التحديات المختلفة.
 
وقد تناول الاتصال عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها خلال المرحلة المقبلة. وتم كذلك التطرق إلى التطورات على صعيد بعض القضايا الإقليمية، حيث تم الاتفاق على مواصلة التشاور بين البلدين إزاء هذه الملفات بما يساهم في استعادة الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق