محافظ شمال سيناء: بدء إخلاء المرحلة الثالثة من المنطقة العازلة برفح بمسافة 500 متر

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 07:44 م
محافظ شمال سيناء: بدء إخلاء المرحلة الثالثة من المنطقة العازلة برفح بمسافة 500 متر
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور
شمال سيناء - محمد الحر

قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه تم بدء تنفيذ المرحلة الثالثة باخلاء وازالة المبانى والمنشآت الواقعة على بعد كيلو متر من الحدود الدولية مع قطاع غزة ولمسافة 500 مترا ، تمهيدا لاقامة المنطقة العازلة المقررة على الحدود بين مصر وقطاع غزة.
 
 
وأعلن المحافظ ، في تصريحات صحفية ،أنه تم حتى الأمس ،الثلاثاء ، تم إزالة 40 منزلا ومساحة 60.5 فدانا من الأراضى المجاورة لها وأكد المحافظ ضرورة إخلاء المنطقة الحدودية لدواعي الأمن القومى المصرى ، وذلك فى مواجهة العمليات التى تستهدف قواتنا من الأنفاق الحدودية وآخرها عملية البرث جنوب رفح منذ أشهر قليلة.
 
 
وأشارالمحافظ الى أنه جاري عمل اللجان المشكلة لحصر وتحديد المباني والزراعات المضارة في المناطق الأخرى لتقدير التعويضات المناسبة ، وأن الاعتمادات المالية قد تم تحويلها بالفعل للصرف منها .. وفى انتظار انتهاء اللجان من عملها واستكمال باقي الاجراءات لبدء الصرف، وسبق تنفيذ الإزالة في المرحلتين الأولى والثانية لمسافة 500 مترا لكل مرحلة بدءا من خط الحدود مع قطاع غزة  ، وحول الأوضاع فى الشيخ زويد ورفح.
 
 
وأعلن المحافظ أنه يتم تيسير ادخال المواد الغذائية والوقود وباقى احتياجات الأهالى .. حيث تم التنسيق مع القوات المسلحة والشرطة بهذا الشأن ، ويتم التنسيق عن طريق رئيس كل مدينة لتحديد احتياجات الأهالى .
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م