البخشوان: التعاقد على زراعة 500 فدان طماطم بالنظم التعاقدية

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 09:30 م
البخشوان: التعاقد على زراعة 500 فدان طماطم بالنظم التعاقدية

أكد وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية الدكتور مصطفى كامل البخشوان، حرص الدولة على التوسع في نظم الزراعة التعاقدية لما لها من مردود إيجابي على المزارعين فضلا عن مساهماتها الفعالة في زيادة إنتاجية المحاصيل المختلفة.

وقال البخشوان إنه تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في تصنيع معجون الطماطم، على زراعة مساحة 500 فدان بمحصول الطماطم بأراضي غرب الإسكندرية، وفقا لنظام المحصول التعاقدي، مشيرا إلى أن الشركة ستساهم في التقاوي الزراعية وعمليات الحصاد وشراء المحصول.

وأوضح أنه تم عقد ندوة موسعة بإحدى قرى منطقة العامرية الزراعية- بغرب المدينة- حول تفعيل دور الجمعيات الزراعية في إنماء الزراعة التعاقدية، شارك فيها مديرو الإدارات الزراعية وممثلو الجمعيات الزراعية بالإسكندرية، وتناولت إجراءات التعاقد مع المزارع على تسويق المحصول مقابل اتباع التوصيات الفنية، والإرشادات الزراعية اللازمة، لتكون المحصلة محصول عالي الجودة والإنتاجية، مما يحقق المنفعة المشتركة للفلاح والدولة.

وأضاف أنه سيتم تنظيم العديد من الندوات الإرشادية حول أهمية الزراعة التعاقدية بمناطق النهضة وأبيس بالإسكندرية نظرا لتميز تلك المناطق بزراعة الخضروات.

وأكد أن القطاع الزراعي بالإسكندرية بدأ في تنفيذ نظم الزراعة التعاقدية على المحاصيل الزيتية، حيث تم زراعة مساحات بزمام منطقة العامرية -غرب المدينة- بمحصول "عباد الشمس"، لافتا إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة التوسع في تلك الزراعات التي تضمن للمزارع التسويق والسعر الجيد للمحصول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق