وزير السياحة يكشف موعد التخطيط لأول رحلة حج للمسيحيين إلى مصر

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 09:41 م
وزير السياحة يكشف موعد التخطيط لأول رحلة حج للمسيحيين إلى مصر
يحيى راشد وزير السياحة

كشف وزير السياحة، يحيى راشد، أن التخطيط لأول رحلة حج إلى مصر سيكون فى أول مايو 2018، لافتاً إلى أنه يتوقع خيرا كثيرا سيأتى إلى مصر،

وقدم راشد الشكر للقيادة السياسية على مجهودها وقدرتها على دعم الفكرة، وقال إن العمل يجري بكل حماس لاسترجاع السياحة، وإعادة مصر كأهم مقصد سياحي في العالم.

وقال إنه يبارك لمصر والعالم اعتماد رحلة العائلة المقدسة كمقصد للحج إلى مصر، موضحاً أن بابا الفاتيكان قال كلاما عظيما فى شأن مصر، وأن مصر أرض التسامح والمحبة التى قدمت إليها العائلة المقدسة.

وأوضح أننا أمام لحظة تاريخية وتغير مهم فى تاريخ السياحة فى العالم كله، لافتاً إلى أن البابا فرانسيس بابا الفاتيكان يؤكد على الأمان فى أرض مصر ويدعو شعوب العالم إلى الحج لمصر.

وذكر أن الحدث قديم جداً ولكن لم يتم اعتماده من قبل الفاتيكان، وهذا لأول مرة وهم حريصون على أن يضعوه على برنامج الحج اعتباراً من أول يناير، وهى خطوة مهمة جداً فى اعتماد الحركة السياحية إلى مصر، مشيراً إلى أن كل دول العالم تنظر إلى مصر كمقصد للحج ولها فائدة لزيادة الأمن والامان لمصر وموقع وقوة مصر اقتصادياً وسياسياً وتدعم كل مجهودات الرئيس السيسى لإبراز الصورة الذهنية إلى مصر.

وأوضح أن مصر مستعدة لاستقبال كل الحجاج، والاستعداد مستمر وبدأنا بخمس مقاصد مهمين، وسيتم اكمالهم تباعاً، وسيتم إكثار تدعيم هذه الحركة.

وذكر أن هناك برنامج دعائى وتوعية ينتهى بحملة إعلانية ودعائية قوية جداً يتم التخطيط لها الآن، مضيفاً أن مصر ستشهد أعداد من السياحة الإيطالية فى 2018 اكثر من عام 2010.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق