صلاح غنيم يكشف تفاصيل تدريبات ترقيات المعلمين

الخميس، 05 أكتوبر 2017 12:51 ص
صلاح غنيم يكشف تفاصيل تدريبات ترقيات المعلمين
صلاح غنيم
ريم محمود

قال الدكتور صلاح غنيم، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، إن الأكاديمية، ووزراة التربية والتعليم، تسابقان الزمن لخدمة المعلمين والعمل على تعييناتهم وترقيتهم، في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.
 
وقال "غنيم"، إن تدريبات الترقى إلى وظائف المعلمين للعام 2017/2018، ستبدأ اعتبارا من صباح السبت، الموافق 7 أكتوبر فى جميع محافظات الجمهورية بـ300 معمل متصل بالإنترنت، للتدريب على برنامج الترقى "بنك المعرفة- بحوث الفعل".
 
وأشار إلى أن مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين، وافق في جلسة منعقدة برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على البرنامج التدريبى المقترح من اللجنة المشكلة من مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين تحت عنوان "تنمية مهارات المعلم للتعامل مع مصادر بنك المعرفة المصري"، ويستهدف البرنامج التدريبى أكثر من 523000 معلم مرشحين للترقى إلى وظائف المعلمين، وسوف تعقد الدورات التدريبية فى معامل الحاسب الآلي وقاعات التطوير التكنولوجي المتصلة بالإنترنت وتكون مدة البرنامج التدريبى 3 أيام تدريبية بواقع 6 ساعات يوميا.
 
وقال إن أهمية هذا البرنامج التدريبى لتنمية مهارات المعلمين، البحث فى المصادر المتنوعة لبنك المعرفة المصرى، وتعظيم الاستفادة من هذه المصادر فى إثراء الدروس وجعل العملية التعليمية أكثر جذبا للطلاب.
 
وفى سياق متصل، أكد الدكتور حسن عبدالباسط الجاويش، مدير الإدارة العامة لصلاحية الترقى، أن عدد المستهدفين للترقى هذا العام 523846 معلم، وتعد أكبر حركة ترقى فى تاريخ وزارة التربية والتعليم، وأنه لأول مرة سوف تعقد جهة أخرى غير الأكاديمية المهنية للمعلمين اختبارات أونلاين للمعلمين فى نهاية الدورات التدريبية.

 

تعليقات (1)
استفسار
بواسطة: جيهان خلف
بتاريخ: الإثنين، 22 يناير 2018 10:45 م

كنت عاوزة استفسر عن الآتى : انا معلم أول أ بتاريخ 20/9/2012 وعلى رأس العمل أخدت إجازة مرافقة زوج من 1/8/2016 حتى 19/12/2016 ثم عدت واستلمت العمل حتى 22/5/2017 ثم قمت بأجازة أخرى حتى 10/10/2017 وتم تدريبي على بنك المعرفة وبحوث الفعل للترقى لمعلم خبير وبعد اتمام الملف المطلوب تقديمه للإدارة رفضوا استلامه نظرا للأجازة التى قمت بها أرجو إفادتى ... هل المقصود بمرور خمس سنوات على العمل الفعلى معناه عدم القيام بأجازة ام خمس سنين على المسمى الوظيفى

اضف تعليق