وزير الخارجية يطير إلى باريس لدعم ترشيح مشيرة خطاب لليونسكو

الخميس، 05 أكتوبر 2017 09:59 ص
وزير الخارجية يطير إلى باريس لدعم ترشيح مشيرة خطاب لليونسكو
سامح شكرى وزير الخارجية

غادر مطار القاهرة، صباح اليوم الخميس، سامح شكرى وزير الخارجية متوجها إلى باريس، لإجراء عدد من اللقاءات مع الدول أعضاء المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو، من أجل الترويج لترشيح الوزيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام المنظمة.
 
وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن زيارة شكرى إلى باريس تأتى فى إطار حرص وزارة الخارجية على تكثيف الجهود والاتصالات الداعمة لمرشحة مصر وأفريقيا للمنصب، والوقوف خلفها خلال المرحلة الأخيرة من الحملة الانتخابية، وذلك قبيل بدء عملية التصويت يوم الاثنين الموافق 9 أكتوبر الجارى.
 
وأضاف أبو زيد أن وزير الخارجية من المقرر أن يلتقي مع المندوبين الدائمين أعضاء المجموعة الأفريقية بالمجلس التنفيذى لليونسكو بحضور موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، من أجل تنسيق المواقف والتحركات فى إطار الموقف الأفريقى الموحد الداعم للوزيرة مشيرة خطاب، كما سيشارك شكرى فى حفل استقبال تنظمه السفارة المصرية فى باريس لعدد من كبار المسئولين والمندوبين الدائمين أعضاء المجلس التنفيذى للمنظمة.
 
ومن ناحية أخرى، قال أبوزيد إن وزير الخارجية سيلتقى خلال وجوده فى باريس وزير خارجية فرنسا "جون إيف لودريان"، حيث سيجرى معه مشاورات تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات الإقليمية، لاسيما الأوضاع فى ليبيا وسوريا والعراق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة