الجزيرة الإماراتي يهاجم قطر ويصف ممارستها بالإرهابية

الخميس، 05 أكتوبر 2017 01:34 م
الجزيرة الإماراتي يهاجم قطر ويصف ممارستها بالإرهابية
روماريو دا سيلفا لاعب الجزيرة الاماراتى
وليد لطفي

 رفض نادى الجزيرة الاماراتى ما تعرض له البرازيلى روماريو دا سيلفا من إحتجاز السلطات القطرية للاعبها  لمدة "يومين" وشنت هجوماً عنيفاً واصفة ذلك بـ"الممارسات الارهابية".
 
وذكر نادى الجزيرة الاماراتى فى بيان أصدره اليوم الخميس، أن اللاعب البرازيلى روماريو الذى سبق له خوض تجربة الاحتراف فى نادى الجيش القطرى يعانى من حالة نفسية سيئة بعدما تم احتجازه من جانب السلطات القطرية دون أسباب قبل أن يصل إلى الامارات.
 
وقال نادى الجزيرة فى البيان الصادر اليوم،" تعلن شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم عن وصول لاعب الفريق الأول بالنادي، البرازيلى روماريو ريكاردو دا سيلفا إلى العاصمة، أبوظبي، صباح اليوم الخميس، بعد انفراج أزمة احتجازه من قبل السلطات القطرية دون أى مبررات او توضيحات قانونية وذلك فى الدوحة التى كان قد غادر إليها بإذن من ناديه، الجزيرة، لتسوية بعض الامور الشخصية الخاصة به".
 
أضاف، "وكانت الشركة قد كلفت فريقا متخصصا بدراسة الوضع القانونى والإنسانى للاعب أثناء احتجازه فى قطر بالتنسيق مع الأمم المتحدة والاتحاد الدولى لكرة القدم والاتحاد الآسيوى واتحاد كرة القدم الإماراتى والقنصلية البرازيلية فى الدوحة، وأدت الجهود المتواصلة للفريق القانونى لنادى الجزيرة لإجبار السلطات القطرية على الإفراج عن اللاعب وإنهاء احتجازه، ما أدى فى نهاية الأمر إلى عودته للعاصمة، أبوظبي".
 
وأشار الجزيرة فى بيانه "ويعكف الفريق القانونى بالتنسيق مع إدارة نادى الجزيرة على إعداد مذكرة ضافية للجهات المحلية والقارية والعالمية المعنية بالأمر يوضح فيه حجم الأضرار النفسية البليغة التى وقعت على روماريو ريكاردو دا سيلفا، إثر احتجازه غير القانونى والمخالف لجميع الأعراف الدولية فيما يتعلق بحقوق الإنسان".
 
وتابع النادى مشيرا إلى المذكرة، "ونوضح فيها أيضا الأضرار المادية والمعنوية البالغة التى وقعت على نادى الجزيرة، نتيجة لاحتجاز اللاعب فى الدوحة من قبل السلطات القطرية التى بلغت مدى جديدا فى ممارساتها الإرهابية التى امتدت هذه المرة وبشكل غير مسبوق للرياضة بشكل عام ولكرة القدم بشكل خاص رغم مطالبة الاتحاد الدولى بعدم خلط الرياضة بالسياسة وإبعادها عن جميع أشكال التعصب".
 
وختم الجزيرة بيانه قائلا "وتؤكد شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم أنها ماضية فى جميع الإجراءات القانونية الكفيلة بحفظ حقوق النادى والشركة واللاعب وجميع الأطراف التى تضررت بشكل جسيم من الإرهاب الذى مارسته السلطات فى قطر على اللاعب، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرياضية والقانونية المعنية بالأمر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق