أخبار مصر النهارده الخميس 5-10-2017: الحكومة تنفي شائعات زيادة أسعار السجائر ..وعروض جوية في احتفالات أكتوبر

الخميس، 05 أكتوبر 2017 02:56 م
أخبار مصر النهارده الخميس 5-10-2017: الحكومة تنفي شائعات زيادة أسعار السجائر ..وعروض جوية في احتفالات أكتوبر
سجائر
أمل غريب

نشرت "صوت الأمة" مجموعة من الأخبار اليوم الإثنين 5 أكتوبر، كان على رأسها، الجمعة.. عروض جوية للقوات المسلحة في ذكرى انتصارات أكتوبر، الحكومة تنفى زيادة أسعار السجائر، نقل وتسكين 49 أسرة من حى منشأة ناصر إلى الأسمرات، محافظ القاهرة يكشف عن مشروعات سيم افتتاحها فى نوفمبر المقبل، التعليم تُعد سلسلة كتب تفاعلية للصف الرابع الابتدائى...وإلى تفاصيل النشرة

أخبار مصر النهارده: الحكومة تنفى زيادة أسعار السجائر

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعى من أنباء عن زيادة أسعار السجائر والدخان.

وأكد مركز المعلومات، أنه تواصل مع وزارة المالية التى نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، كما أكدت أنه لا نية في الوقت الحالى لفرض ضرائب جديدة على السجائر والتبغ، مشيرة إلى أن مصلحة الضرائب لا تقوم حاليًا بإجراء أى دراسات خاصة بمدى إمكان رفع سعر الضريبة على الدخان مع الإبقاء على السعر الضريبى المطبق حاليًا.

أخبار مصر اليوم: الجمعة.. عروض جوية للقوات المسلحة في ذكرى انتصارات أكتوبر

أعلن المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة العقيد تامر الرفاعى، عن تنظيم القوات الجوية عدد من العروض الجوية في سماء 23 محافظة على مستوى الجمهورية، الساعة الثانية من ظهر غدا الجمعة 6 أكتوبر، وذلك فى إطار مشاركة القوات المسلحة للشعب المصرى إلاحتفال بمرور 44 عاما على انتصارات اكتوبر المجيد .

وأوضح أنه من المقرر أن يشارك في العروض طائرات القوات الجوية من مختلف الطرازات، بالإضافة إلى فريق الألعاب الجوية " النجوم الفضية "  لتقديم العديد من التشكيلات والعروض الجوية فى سماء المدن الرئيسية بالمحافظات.


نشرة أخبار اليوم: نقل وتسكين 49 أسرة من حى منشأة ناصر إلى الأسمرات

أكد اللواء محمد عبد الجليل، رئيس حى منشأة ناصر، انتهاء أجهزة محافظة القاهرة وحى منشأة ناصر من حصر سكان العقارات الخطرة، حيث تم تسكين 49 أسرة فى حى الأسمرات.

وأوضح رئيس حى منشأة ناصر، أن الأسر التى تم الانتهاء من تسكينها كانت تقطن فى عقارات شديدة الخطورة في شوارع (أمير المؤمنين والدعوة والشهيد عبد الرحمن وغازى وعبدالكريم) وغيرها، مشيرا إلى أنه تم نقلهم لمساكن آمنة حفاظًا على أرواحهم، وفق الخطة التى وضعتها محافظة القاهرة لتطوير العشوائيات.

 

نشرة أخبار مصر: محافظ القاهرة يكشف عن مشروعات سيم افتتاحها فى نوفمبر المقبل

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من حديقة الميرلاند، أواخر أكتوبر الجارى، وذلك بعد تطويرها بالكامل، وإعادة إحياء بحيرتها التاريخية ودور السينما الملحقة بها، مشيرا إلى أن "المريلاند" ستكون بديلا عن مدينة "سندباد النزهة" التى تم إزالتها منذ عام.

كما كشف محافظ القاهرة عن موعد افتتاح موقف السلام "العاشر سابقًا"، للنقل الداخلي والأقاليم، والذى سيكون بمثابة ميناء للنقل البرى مزود بأحدث الخدمات التكنولوجية، وسيتم افتتاحه خلال شهر من الآن.

وأعلن محافظ القاهرة، أن "جراج روكسي"، سيتم افتتاح مرحلته الأولى أواخر أكتوبر الجارى، موضحا أن أجهزة المحافظة أوشكت على استلام سوق الزاوية الجديد من الشركة المنفذة، والذى يخدم أحياء الزاوية الحمراء وكوبرى القبة.

نشرة أخبار اليوم: التعليم تُعد سلسلة كتب تفاعلية للصف الرابع الابتدائى

انتهى المركز الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من إعداد سلسلة كتب "من المعلومة إلى المعرفة" للصف الرابع الابتدائى في المواد الدراسية (اللغة العربية والعلوم، والدراسات الاجتماعية، والرياضيات) للترم الأول كدور مكمل للعملية التعليمية.

وأكدت عبير العراقى مدير عام المراكز الاستكشافية، على أن إدارات الرسوم والمطبوعات والانتاج بالمركز أعدوا هذه الكتب وتحويلها لكتب تفاعلية من خلال خطة المراكز، مضيفة بأنه سيتم وضع النسخة التجريبية بعد أسبوع من الأن، مع رابط لاستبيان رأى أولياء الأمور على موقع المراكز الاستكشافية قبل وضعها على موقع الوزارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق