بولندا تقسو على أرمينيا بسداسية وتضع قدماً في المونديال (فيديو)

الخميس، 05 أكتوبر 2017 09:15 م
بولندا تقسو على أرمينيا بسداسية وتضع قدماً في المونديال (فيديو)
روبرت ليفاندوفسكى
إياد أحمد

حقق منتخب بولندا فوزًا ساحقًا على مضيفه أرمينيا، بستة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما فى الجولة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم فى روسيا 2018.

 

جاءت خماسية بولندا فى الدقائق 2 و18 و25 و58 و64 و89، عن طريق كاميل جروشيتسكى، وروبرت ليفاندوفسكى (3 أهداف)، وياكوب بواشتشيكوفسكى، ورافال فولسكى، بينما سجل هوفهانيس هامباردزوميان هدف أرمينيا الوحيد فى الدقيقة 39.  

 

ونجح ليفاندوفسكى فى التربع على صدارة الهدافين التاريخيين لمنتخب بلاده، بعد تسجيله ثانى أهدافه فى اللقاء، حيث رفع رصيده إلى 49 هدفا متخطيا فوجيميرج لوبانسكى، نجم بولندا فى الستينات والسبعينيات، الذى سجل 48 هدفاً، قبل أن يسجل ليفا هدفه الثالث، ويرفع رصيده إلى 50 هدفًا دوليًا.

 

  وتمكن ليفاندوفسكى أيضًا من رفع رصيده إلى 15 هدفا فى التصفيات الحالية، لينفرد بصدارة هدافى التصفيات، متفوقا على كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال، الذى سجل 14 هدفا.

 

بهذا الفوز رفع منتخب بولندا رصيده إلى 22 نقطة فى صدارة المجموعة الخامسة، بفارق 6 نقاط عن ملاحقيه منتخبى مونتينجرو والدنمارك، حيث يأمل فى تعادلهما الليلة سوياً، من أجل حسم تأهله رسميًا للمونديال، بينما فى حالة فوز أحدهما سيتم الحسم فى الجولة الأخيرة، بعد 3 أيام.  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق