مشيرة خطاب: مستعدة لتولى مسئولية مدير عام اليونسكو

الخميس، 05 أكتوبر 2017 11:04 م
مشيرة خطاب: مستعدة لتولى مسئولية مدير عام اليونسكو

قالت السفيرة مشيرة خطاب المرشحة المصرية لمنصب مدير عام اليونسكو، إنها على استعداد لتولى مسئولية مدير عام المنظمة.
 
وكتبت السفيرة مشيرة خطاب، على الصفحة المخصصة لدعم المرشحة لتولى المنصب الأممى على (فيس بوك) اليوم الخميس، باللغتين الفرنسية والإنجليزية، "مستعدة لتولى مسئولية مدير عام اليونسكو". ومن المقرر أن تجرى عملية التصويت فى المجلس التنفيذى يوم الإثنين المقبل.
 
وكان سامح شكرى وزير الخارجية قد توجه إلى باريس، اليوم الخميس، لإجراء العديد من اللقاءات مع الدول أعضاء المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو، من أجل الترويج لترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام المنظمة.
 
وتأتى زيارة شكرى إلى باريس فى إطار حرص وزارة الخارجية على تكثيف الجهود والاتصالات الداعمة لمرشحة مصر وأفريقيا للمنصب، والوقوف خلفها خلال المرحلة الأخيرة من الحملة الانتخابية، وذلك قبيل بدء عملية التصويت.
 
ومن المقرر أن يلتقى وزير الخارجية مع المندوبين الدائمين أعضاء المجموعة الأفريقية بالمجلس التنفيذى لليونسكو بحضور موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك من أجل تنسيق المواقف والتحركات فى إطار الموقف الأفريقى الموحد الداعم للسفيرة خطاب. 
 
كما سيشارك شكرى فى حفل استقبال تنظمه السفارة المصرية فى باريس لعدد من كبار المسئولين والمندوبين الدائمين أعضاء المجلس التنفيذى للمنظمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق