في طريقها للولايات المتحدة.. العاصفة "نايت" تضرب كوستاريكا وتودى بحياة 3 أشخاص

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 05:00 ص
في طريقها للولايات المتحدة.. العاصفة "نايت" تضرب كوستاريكا وتودى بحياة 3 أشخاص
العاصفة تضرب أمريكا الوسطى

قال مسؤولون محليون، إن العاصفة المدارية "نايت" تسببت فى سقوط أمطار غزيرة فى أنحاء أمريكا الوسطى، وأودت بحياة 3 أشخاص على الأقل فى كوستاريكا، فيما تتجه إلى ساحل الولايات المتحدة حيث من المتوقع أن تضربه كإعصار فى مطلع الأسبوع.

وقال دينيس فيلتجن المتحدث باسم المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير، إن من المتوقع أن تكتسب العاصفة "نايت" قوة لتصبح إعصارا من الفئة الأولى بحلول الوقت الذى ستصل فيه إلى سواحل الولايات المتحدة يوم الأحد.

وأعلنت الحكومة فى كوستاريكا حالة الطوارئ وأغلقت المدارس وكل الخدمات غير الضرورية، فيما أبلغ مسؤولو الطوارئ عن مقتل ثلاثة أشخاص من بينهم طفل بسبب الأمطار الغزيرة.

ونشرت السلطات أكثر من 3500 جندى لمساعدة السكان فيما أغلقت طرقا سريعة، بسبب الانهيارات الطينية كما وردت تقارير عن انقطاع للكهرباء فى مناطق من البلاد.

وتحمل العاصفة رياحا سرعتها 64 كيلومترا فى الساعة، ويتحرك مركزها عبر شمال شرق نيكاراجوا وشرق هندوراس، ثم سيتحرك إلى شمال غرب البحر الكاريبى الليلة.

ودعا مسؤولون فى ولايتى فلوريدا وتكساس الأمريكيتين السكان، للاستعداد للعاصفة. كما أعلنت السلطات حالة الطوارئ فى 29 مقاطعة فى فلوريدا وفى مدينة نيو أورليانز.

إثنين من السكان يحملون أمتعتهم


 

العاصفة تجتاح أمريكا الوطى


 

العاصفة نايت تضرب أمريكا الوسطى وتتجه للولايات المتحدة


 

جانب من دمار العاصفة المدارية


 

دمار بسبب العاصفة


 

رجل وسط طين الفيضانات


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة