الإذاعة المصرية تحتفل بانتصارات أكتوبر ببرامج خاصة وتسجيلات نادرة

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 01:00 م
الإذاعة المصرية تحتفل بانتصارات أكتوبر  ببرامج خاصة وتسجيلات نادرة
نادية مبروك
حمدية عبد الغنى

وضعت نادية مبروك رئيس  الإذاعة خطة مع رؤساء الشبكات  للإحتفال بذكري نصر أكتوبر  المجيد، و تعتمد على مجموعة من المحاور والركائز الأساسية تتمثل في إبراز قيمة ووطنية الجيش المصري عبر التاريخ، والتأكيد على بث روح أكتوبر عند المواطنين، وحثهم على العمل، والإنتاج، وأهمية الانتصار باعتباره نقطة تحول في تاريخ مصر، ومنطقة الشرق الأوسط، وانعكاساته العالمية. 
 

وتقدم شبكة البرنامج العام  سهرة مع أبطال النصر، ومسابقة خير أجناد الأرض بالتعاون مع الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، وبرنامج خاص عن معركة السويس تأليف محمد عبد السميع إخراج سامح الموجي.
 

أما شبكة الشباب والرياضة فتقدم على مدار اليوم مجموعة من الفترات والبرامج ،والمسابقات منها "شاهد على النصر ، تحية عسكرية ، البداية اكتوبر ، حياتنا ".
بينما تقظم شبكة صوت العرب مسلسل "الطوفان "، وبرنامج أسماء علي ورق البردي ، وأنا إبنى البطل ،ومجموعة من البرامج الوثائقية ".
 وتذيع شبكة الشرق الأوسط فترات، وبرامج منها وسام شرف ،يوميات مقاتل ، وحكاية حب .

وتقدم الشبكة الثقافية  ندوة موسعة حول الأعمال الإبداعية المرتبطة  بإكتوبر وضيوفها يوسف العقيد ، المخرج محمد راضي ، والناقد عبد العزيز موافي.

وتذيع  شبكة الإذاعات الموجهة مجموعة من البرامج الموجهة بالعديد من اللغات العالمية، وتقدم مجموعة نادرة من التسجيلات التي أجراها السيد الحملي مع الأسري الإسرائيلين .
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م