حرب أكتوبر بأدوات الصحافة الإلكترونية.. "صوت الأمة" تقدم لك التجربة:

البيان الثالث لـ"حرب أكتوبر" عقب عودة الطائرات المصرية

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 03:10 م
البيان الثالث لـ"حرب أكتوبر" عقب عودة الطائرات المصرية
حرب أكتوبر - أرشيفية
علاء رضوان

أصدرت القوات المسلحة المصرية، البيان الثالث للحرب، ليوم السبت 6 أكتوبر 1973 ميلادية، الموافق 10 رمضان عام 1393 هجرية.

وقبل نشر تلك البيانات وجب أن ننوه بأن التوقيت الموجود فى البيان حسب النطق العسكرى، حيث أن التوقيت بعد الثانية عشر ظهرا يستمر لتصبح الساعة الواحدة ظهرا 1300, الثانية ظهرا 1400 وهكذا.

البيان الثالث يبرز نجاح مهام القوات الجوية

البيان الرقم (3)، الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة التاريخ: 6 / 10 / 1973 ، ساعة : 1502 بسم الله الرحمن الرحيم إلحاقاً للبيان رقم (2)..هنا القاهرة.. "نفذت قواتنا الجوية مهاما بنجاح وأصابت مواقع العدو إصابات مباشرة وعادت جميع طائراتنا إلى قواعدها سالمة عدا طائرة واحدة.. هنا القاهرة" .

وكانت القوات المسلحة قد أصدرت بيانين فى وقت سابق جاءا كالتالى :

البيان الأول الخداعي

البيان رقم (1)، بعد ظهر يوم السادس من أكتوبر عام 1973 بدأت القوات المسلحة في خطتها لاستعادة سيناء، وأصدرت أول بياناتها، عبر الإذاعة المصرية عقب بدء تحرك القوات، وكان بيانا خداعيا كان نصه كالتالي: "هنا القاهرة.. جاءنا الآن البيان التالي من القيادة العامة للقوات المسلحة: قام العدو في الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم، بمهاجمة قواتنا في منطقتي الزعفرانة والسخنة في خليج السويس، بواسطة عدة تشكيلات من قواته الجوية عندما كانت بعض من زوارقه البحرية تقترب من الساحل الغربي من الخليج، وتقوم قواتنا حاليا بالتصدي للقوات المغيرة".

البيان الثاني بتحرك قواتنا الجوية

البيان الرقم (2) ، الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة التاريخ: 6 / 10 / 1973، ساعة: 1425 بسم الله الرحمن الرحيم..هنا القاهرة.. جاءنا الآن البيان التالي من القيادة العامة للقوات المسلحة: بيان رقم اتنين.. رداً على العدوان الغادر الذى قام به العدو ضد قواتنا فى كل من مصر وسوريا يقوم حالياً بعض من تشكيلاتنا الجوية بقذف قواعد للعدو وأهدافه العسكرية فى الأراضي المحتلة.   

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة