لحماية أعضائها من المسائلة..

نقابة الأسنان تعد إقرارات للعلاج في العيادات والمستشفيات

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 03:05 م
نقابة الأسنان تعد إقرارات للعلاج في العيادات والمستشفيات
الدكتور حسين عبد الهادي الأمين العام لنقابة الأسنان
آية دعبس

أعلنت النقابة العامة لأطباء الإسنان، عن إعدادها لصيغ معتمدة من الموافقة الكتابية للمرضي علي إجراء العلاج الطبي داخل العيادات ومراكز الأسنان والمستشفيات الحكومية والخاصة بأنحاء الجمهورية، وذلك إيمانا بدور النقابة في حماية المهنة وحفظ حق المريض، لافته إلي أن ذلك جاء بعد موافقة مجلس النقابة العامة.

 

وأوضحت النقابة، في بيان، أن تلك الصيغ للموافقات الكتابية، تتيح إطلاع المريض على الإجراء الطبي المتخذ مع حفظ حقه في معرفة خطة العلاج والمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها، بالإضافة إلي حفظ حق الطبيب وحمايته من تصنيف الخطأ إن كان خطأ طبي يستوجب المحاسبة عليه، أم أنها تداعيات طبيعية للإجراء الطبي قد تحدث في بعض الأحيان كمضاعفات للإجراء الطبي.

 

وأكدت النقابة، أنه سيتم العمل بهذه الموافقات أمام لجنة التحقيقات بالنقابة العامة لأطباء الأسنان، وأمام كافة الجهات الإدارية، والقضائية بدءا من تاريخ ١٠ أكتوبر الجاري.

 

وأشارت إلى أن الأطباء يمكنهم الحصول علي دفاتر تلك الإقرارات من النقابة العامة أو من النقابات الفرعية، بدءا من الأول من نوفمبر ٢٠١٧، بسعر الدفتر الواحد شامل ١٠٠ ورقة ٢٥ جنيه مصري مقاس A4، ولا يشمل هذا السعر طابع الدمغة الطبية.

 

1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

 

6
 

 

7
 

 

8
 

 

9
 

 

10
 
11
 
12
 

 

13
 
14
 

 

15
 

 

16
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة