عودة أكثر من 13 ألف نازح عراقي إلى مناطقهم في الموصل ونينوى

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 05:18 م
عودة أكثر من 13 ألف نازح عراقي إلى مناطقهم في الموصل ونينوى
نازحين عراقين

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية اليوم، عودة 13 ألفا و378 نازحا من مخيمات جنوب وشرق الموصل إلى مناطق سكنهم الأصلية في المدينة بساحليها الأيمن والأيسر.

وقال علي عباس جهاكير- مسئول في الوزارة - حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) العراقية، إن فرق الوزارة الميدانية قامت خلال اليومين الماضيين بنقل وإعادة 13 ألفا و378 نازحا من المخيمات إلى مناطقهم في الموصل بحافلات خصصتها الوزارة بالتعاون مع وزارة النقل وقيادة العمليات المشتركة فضلا عن شاحنات خاصة لنقل أثاثهم، مشيرا إلى أنه تم تأمين جميع المساعدات الإغاثية للنازحين أثناء نقلهم إلى مناطقهم.

ولفت جهاكير، إلى أن هناك دفعات أخرى من النازحين ستعود خلال اليومين المقبلين، وأن الوزارة مستمرة في تقديم التسهيلات لعودة النازحين.

وأِوضح المسؤول أن النازحين عادوا إلى مناطقهم في أحياء (السكر ومشيرفة والعبور ودندان وزنجلي والقدس والمحلبية والتحرير والحي الصناعي والجديدة والشهداء والكسك والرسالة والعامل والتنك وبادوش، إضافة إلى أحياء (الإقتصاديين وهرمات والغزلاني وأبو ماريا وبعويزة وتلكيف والميثاق والاخاء والخضراء)، فضلا عن (تل الرمان و القصور والسلام والزيتون) في محافظة نينوى.

وكان وزير الهجرة والمهجرين جاسم الجاف أعلن - في وقت سابق - عودة 60 ألف نازح إلى مناطقهم المحررة في مدينة الموصل، مشيرا إلى أن أعداد العائدين من النازحين إلى مناطقهم المحررة في العراق بلغت مليونا و 650 ألف عائد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة