محاولات إسقاط الدولة وكيفة التصدي لها.. معسكر شبابي بسوهاج

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 06:54 م
محاولات إسقاط الدولة وكيفة التصدي لها.. معسكر شبابي بسوهاج
أيمن عبد المنعم

"محاولات إسقاط الدولة وكيفة التصدي لها".. عنوان لمعسكر اليوم الكامل الأول للشباب الذي أعلن عنه الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، وتنظمه الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، خلال شهر نوفمبر القادم، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في المؤتمر الدوري الرابع للشباب بالإسكندرية، خلال الفترة من 24 وحتى 27 يوليو الماضي.

ومن جانبه، قال كمال أبو ضيف، ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، إن فعاليات البرنامج تتضمن التحاور في المخططات الهدامة من التكفرية والفكر الداعشى ومدي خطورته على المجتمع، ودور القوات المسلحة في حماية الوطن وتصديها لمخطط إسقاط الدولة، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ المعسكر بمركز التعليم المدني بسوهاج.

وفى ذات السياق شدد محافظ سوهاج، على مسئولى مديرية الصحة والتأمين الصحى بسوهاج، بوضع خطة زمنية لتنفيذ عملية تطعيم طلاب المدارس بنطاق المحافظة للحفاظ على صحة وسلامة طلاب المدارس وانطلاقا لرفع المناعة الصحية لتلاميذ المدارس من أجل صحة أفضل لأبنائنا الطلاب.

وأوضحت الدكتورة روفيدة سلطان، وكيل وزارة الصحة، أنه تم عقد اجتماع طارئ الأربعاء الماضى، لهيئة التأمين الصحى بالمحافظة، للوقوف ووضع خطة للبدء فى تطعيم الطلاب بالمدارس بداء من الأسبوع القادم، ويتم توفير الاحتياجات اللازمة من طعوم وسرنجات ومعدات سلسلة التبريد وذلك لضمان جودة وكفاءة العملية التطعيمية.

وأضافت الدكتورة غادة أحمد، مدير عام الشئون الوقائية بمديرية الصحة، أن حملات الوقاية والتطعيم أشمل جميع المدارس العامة والخاصة بجميع قرى ومدن المحافظة وفقا للجدول الزمنى الذى تم الاتفاق عليه، وأنه تم توفير الكوادر البشرية من أطباء وتمريض بالإضافة إلى الزائرة الصحية الموجودة بمدارس المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق